عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضوان يبدأ جولة خليجية لتمويل برنامج مصر القومي

سمير رضوان وزير المالية

أعلن وزير المالية د. سمير رضوان أن وفدا مصريا سيبدأ زيارة فى 24 أبريل الجارى إلى السعودية فى إطار جولة تشمل دولا خليجية ، التى عبرت عن مشاعر أكثر من محترمة تجاه مصر..وقال :إن مصر ترحب بكل من يمول برنامجها القومى.

وأوضح رضوان أن البرنامج القومى المصرى يرتكز على ، أولا :المشروعات سريعة العائد وسريعة التنفيذ والتى يقصد بها تشغيل المواطنين على الفور بما يمكنهم من كسب الرزق بشكل عاجل، وهى مشروعات مثل الأشغال العامة ومشروعات الإسكان النصف مكتملة والصرف الصحى والمياه والطرق.

وقال :"إن البند الثانى:هو المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى آن الأوان للتعامل معها بشكل جدى وبمنهجية مختلفة لأنه يمثل عصب الاقتصاد المصرى ".. مشيرا إلى أن هذا هو ما قررته الحكومة.

وأضاف :"أن هناك العديد من النماذج فى هذا المجال فى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا فى أوروبا وفى ماليزيا وسنغافورة والهند فى آسيا"، مشيرا إلى أن النموذج الماليزى هو الملائم لمصر حيث أن ماليزيا لديها هيئة تسمى هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا "سميتك" وهى الهيئة الوحيدة المنوط بها فى ماليزيا تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولديها بنك خاص بها.

وأوضح أن عمل الهيئة يشمل عمل دراسات للسوق والمنتج وتصميمه، ويمكن تبنى هذا النموذج فى مصر دون بيروقراطيات جديدة وإنما بالبناء على المؤسسات القائمة.