عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصري الخليجي يمنع الصحفيين من حضور "الجمعية"


منع البنك "المصري الخليجي" الصحفيين من حضور اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك لأول مرة فيما يهدد شفافية البنك.

وتنعقد اليوم الاربعاء الجمعية بفندق سفير بالدقي وسط غموض شديد حول مصير الإعلان عن رغبة بعض المساهمين في بيع بعض المساهمين لنحو 52% من أسهمهم بالبنك.

وأثار هذا الاعلان الذي صاحب العمل بالبورصة العديد من التساؤلات حول توقيت الإعلان والذي يهدف إلي خلق طلب علي السهم دون مبرر. ونفي البنك تلقي أي عروض للشراء ، مشيرا الى انه لم يتم التوقيع على مذكرة تفاهم او خطاب نوايا او اتفاق لإجراء فحص على البنك او اى اتفاقات أخرى كما نفي وجود عرض شراء من بنك قطرى.

وكان البنك قد اكد مسبقاً ان الإدارة التنفيذية للبنك قامت بمخاطبة متكررة لشركة "العربية للاستثمار" للموافاة ببيان أسماء وحصص المساهمين الذين

قاموا بتعيينها للقيام كمستشار مالي للقيام بدراسة وتسويق حصتهم المملوكة فى البنك ورغم ذلك وحتى انتهاء اجتماع المجلس لم يصل إلى البنك أى رد .

وأكد المجلس حرصه على الالتزام التام بالمبادئ الأساسية وهي الشفافية والإفصاح عن اى تطورات فى هذا الموضوع . و سلامة الإجراءات بما يتفق مع القوانين المنظمة والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية ومن بينها الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزى المصرى والبورصة المصرية . وحماية حقوق الأقلية ، وحماية حقوق العاملين بالبنك والمحافظة على استقرار أعمال البنك وزيادة نشاطه .