عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السماسرة يرفضون لجنة تسيير البورصة

رفضت شركات السمسرة اللجنة الاستشارية التي شكلها مجلس الوزراء لإدارة البورصة وتسيير أعمالها لحين البت في استقالة الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة.

انتقد السماسرة المجلس في طريقة الاختيار والذي تضمن كلا من حازم الببلاوي الخبير الاقتصادي والدكتور سلطان أبو علي وزير الاقتصاد السابق ومحمود عبدالعزيز الخبير المصرفي.

وقالوا: ان اللجنة مشكلة من خبراء اقتصاد ليس لديهم خبرة في أسواق المال، مما يضر السوق. وتساءل السماسرة: لماذا لم يتم اختيار أحد خبراء سوق المال ضمن اللجنة.

كما طالبوا خلال اجتماع اليوم ضم كافة شركات الوساطة المالية لدراسة الخروج من الأزمة الحالية بضرورة فتح البورصة فى أسرع وقت تجنباً لنزيف الخسائر التى تكبدتها الشركات فضلا عن تشريد مايقرب من 35

ألف موظف نتيجة تعليق العمل فى السوق.

كما طالبوا برفع قيمة القرض المقدم من صندوق ضمان المخاطر البالغ رأسماله 840 مليون جنيه من 20% الى 75% بقيمة 600 مليون جنيه موزعة بواقع 60% لدعم الكريديت والمارجين و 40% لدعم شركات السمسرة وتغطية نفقاتها.

 

كما أكدوا على ضرورة توحيد الجهود للمطالبة بحقوق القطاع إضافة إلى إلغاء كافة الإجراءات الاستثنائية التى أقرتها البورصة المصرية بالاتفاق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لدعم السوق والعودة الى الإجراءات السابقة.