رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السماسرة يطالبون بزيادة نسبة الدعم

مال وأعمال

الثلاثاء, 15 مارس 2011 14:40
كتب- صلاح الدين عبدالله:

طالبت شركات السمسرة تخصيص 75% من اموال صندوق حماية المستثمر، لدعم شركات السمسرة لانقاذ الاسهم من الانهيار مع عودة البورصة للعمل مقابل تجميد أسهم عملاء الكريدت "والشراء بالهامش".

كما طالبوا بتقديم تمويل بنحو 240 مليون جنيه لتمويل رأس المال العامل فى شركات الوساطة وضرورة قيام رئاسة الوزراء بإجراء تعديلات جديدة لزيادة المبالغ المقررة في ظل زيادة نسبة السيولة بصندوق حماية المستثمر .

كان مجلس ادارة للمقاصة قد ناقش قواعد استخدام

قرض الـ 250 مليون جنيه بواقع 5% بحد اقصى لكل شركة سمسرة بما لا يتجاوز 40% من رأسمالها او حصتها فى مصر للمقاصة وصندوق التسويات أيهما أقل وفيما تدور تقديرات عمليات المارجن والكريديت لدى شركات السمسرة حوالى 1.5 مليار جنيه .

كما وافق مجلس ادارة صندوق حماية المستثمر خلال اجتماعه مساء امس الاول على تخفيض نسب الاشتراكات الدورية لشركات

السمسرة بنسبة 50% لتصل الى 1 فى العشرة الاف بدلا من 2 فى العشرة الاف من اجمالى قيمة الفاتورة لمدة 6 اشهر كما شملت التخفيضات شركات ادارة المحافظ والصناديق وامناء المحافظ لتصل الى 5.5 فى العشرة الاف بدلا من 11 فى العشرة آلاف من حجم النشاط فضلا عن قيمة اشتراك المقاصة والتسوية من 2% الى 1% من ايرادات المقاصة وكلف مجلس ادارة الصندوق لجنة استثمار امواله باعداد سياسة استثمار 10% من امواله فى الاسهم فيما ارجأ تحديد قواعد اقراض شركات السمسرة ترقبا للتعديلات الجديدة فى نسبة الاموال المخصصة لهذا الغرض.

 

أهم الاخبار