رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاصة تجمد أرصدة 140 رجل أعمال


ارتفع عدد رجال الأعمال وذويهم الصادر بشأنهم قرارا من النائب العام بالتحفظ على أموالهم وأرصدتهم من أسهم وسندات بالبورصة إلى 140 شخصية.

كشفت مصادر بشركة "مصر للمقاصة لـ"بوابة الوفد" أن الشركة تلقت عددا من قرارات التحفظ ، الصادرة من النائب العام والتي تضم أسماء جديدة من رجال الاعمال الذين يواجهون اتهامات بالتربح وإهدار المال العام .

وقالت المصادر: إنه تم تجميد اكواد المتهمين والتحفظ علي أرصدتهم من أسهم وسندات،كما تم ارسال خطابات تفيد بذلك الي النائب العام .

وتضم القائمة مجموعة من الاسماء الجديدة في مقدمتهم صفوان ثابت رئيس جمعية مستثمري 6 اكتوبر ورئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية وزوجته بهيرة الشاوي  ،وشفيق بغدادي رئيس مجلس أمناء جمعية 6 أكتوبر ،وزوجته مني عبد القادر ،وعبد المنعم سعودي وزوجته نجلاء أحمد فؤاد .ومحمود الجمال وزوجته منال أحمد كمال ، ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وزوجته وأولاده .

كما تلقت شركات السمسرة وصناديق الاستثمار العاملة بالسوق  قائمة من الرقابة المالية تضم 60 من رجال الأعمال و أسرهم لمنع التداولات علي أسهمهم وإيقاف عمليات البيع والشراء.

كما قررت الرقابة المالية إعفاء شركات السمسرة من سداد مقابل الفحص والدراسة لطلبات قيد فروع التنفيذ في سجل الهيئة عن عام 2011.

كما تقرر تخفيض مقابل الخدمات السنوي لكل فرع ليصبح 2500 جنيه لفرع التنفيذ من الفئة ( أ ) و 2000 جنيه لفرع التنفيذ من الفئة ( ب ) و 1000 جنيه للفرع من فئة ( ج ) فرع التسويق وذلك خلال عام 2011.