رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرقابة المالية تنتظر استكمال مستندات شراء "موبينيل"

مال وأعمال

السبت, 21 أبريل 2012 15:58
الرقابة المالية تنتظر استكمال مستندات شراء موبينيل
كتب- صلاح الدين عبدالله:

تنتظر الرقابة المالية باقي مستندات عرض الشراء المقدم من "فرانس تليكوم" لشراء 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".

قال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: إن الشركة الفرنسية تقدمت بعدد من الاوراق يوم الخميس الماضي ومن المتوقع ان تقوم اليوم باستكمال باقي الاوراق التي حددتها الهيئة تمهيدا للاعلان عن موقف الرقابة المالية من العرض.
واضاف "الشرقاوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان هذه الاجراءات

الخاصة باستكمال أوراق العرض روتينية وان القرار المهم تم اتخاذه منذ قرابة الشهر حينما ألزم الشركة الفرنسية بتقديم عرض شراء إجباري وتقديمه للرقابة المالية.
واشار "الشرقاوي" الي ان هذه الاجراءات التي تقوم بها الرقابة المالية تهدف الي الحفاظ علي مصلحة المستثمرين وأموال المتعاملين بالسوق وهو يعد من أهم أدوار الرقابة المالية بصفتها حامي حمى السوق بحسب تعبيره
.
كان الشرقاوي قد أشار في تصريحات سابقة لـ"الوفد" يوم الخميس الماضي إلى أن المستندات المقدمة من الشركة الفرنسية لا تزال قيد الدراسة وان هناك أوراقا مازالت لم تستكمل قد طلبتها الهيئة وفور استكمالها سيتم الاعلان النهائى بشأن الصفقة .
وتوقع وسطاء السوق ان يشهد أداء الاسهم وتحركات المؤشرات في اتجاه عرضي كما تسيطر علي المتعاملين حالة من الترقب تمهيدا للاعلان عن موقف الرقابة المالية من العرض والاعلان عنه.
وكانت البورصة قد أوقفت الخميس الماضي التداول علي أسهم شركة "موبينيل" المستهدف بالعرض وأوراسكوم للاتصالات المالكة للشركة لحين الاعلان عن العرض.

أهم الاخبار