رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باترسون: 3.5 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة

مال وأعمال

الخميس, 08 مارس 2012 19:40
باترسون: 3.5 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة
الإسكندرية - أميرة فتحى:

أكدت آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة أن الحكومة الأمريكية قررت دعم بعض المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر خاصة التى تعود بالنفع على المرأة المعيلة.

قالت باترسون "إنه قد تم توفير 3.5 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر والتى تستفيد منها 56% من النساء المصريات لرفع مستوى معيشة أسرهن أجتماعياً واقتصادياً".

جاء ذلك خلال افتتاح مركز تدريب مهارات العمل ومحو أمية الفتيات بمنطقة السيوف بالإسكندرية أمس "الخميس" فى حضور السفيرة الأمريكية .

وفى سياق متصل، أعلنت باترسون خلال الافتتاح أن الحكومة

الأمريكية وفرت الدعم من حساب مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية الذى أنشئ فى عام 1993 لافتة إلى أن تنفيذ المشروع فى مصر يشمل "6" محافظات فى الوجه البحرى ليوفر "1000" وظيفة من أجل خدمة "570" ألف نسمة .

كما أضاف السفيرة الأمريكية أن مبادرة بلادها فى تنمية المشروعات الصغيرة بالشرق الأوسط تهدف إلى تمكين المرأة والفتيات فى المشروعات التى تدعم بالإسكندرية معلنة أن المركز الأمريكى بالإسكندرية سينظم برنامج

"1000" امرأة تدعم السلام على مستوى العالم كمساهم ندى ثابت فى الإسكندرية فى مجال تنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة.

وعما أثير حول تلقى مصر أموالاً إضافية مقابل عودة المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى قال والتر نورث رئيس الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية " لم يحدث وأن تلقت مصر أموالا مقابل رفع الحظر عن المتهمين .. والتمويل الخاص بدعم المشروعات الصغيرة هدفه توفير فرص عمل أكثر للشباب" مبدياً أمله فى أن تصبح مصر ذات كيان اقتصادى قوى خاصة فى مجال السياحة .

ومن جانبها، أكدت سمر الهمشرى المدير التنفيذى للمشروع أنه يهدف الشريحة العمرية التى تتراوح بين "14-25" عاماً خاصة من اللاتى يعانين من الأمية .

أهم الاخبار