تعاون مصري - كوري في الأمان النووى

مال وأعمال

الأربعاء, 19 يناير 2011 14:02
كتب - عبدالقادر إسماعيل:


وقع د. يوسف بطرس غالي وزير المالية ونظيره الكورى الجنوبى يون جيونج هيون، اليوم اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات الطاقة والتنمية البشرية وتنمية الثروة السمكية والصادرات وتطوير البنية التحتية.

 

وقال غالي: إن الاتفاق يجذب الاستثمارات الكورية للسوق المصرية، خاصة في مجال الخدمات والمقاولات والتي تمتلك كوريا خبرات عريقة بهذا المجال، كما سيعطي الاتفاق الجديد دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واشار الى الاتفاق علي تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات

الاقتصادية العالمية مع وضع أجندة مشتركة لسياسات مالية واقتصادية في حالات الضرورة لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو مستدام للاقتصاد العالمي.

وكشف عن تقديم الجانب الكوري عرضا للمساعدات المالية التي يقدمها القطاع الخاص بكوريا الجنوبية لتطوير قطاع البنية الأساسية بدول العالم، مشيرا إلي أن كوريا طلبت تسهيلات لمساهمة الشركات الكورية في مشروعات البنية الأساسية بمصر.

من جانبه قال الوزير الكوري:

إنه قام بمناقشة الإجراءات المطلوبة لتدشين أسس التنمية الاقتصادية في منطقة شمال أفريقيا مع وزير المالية المصرى، من خلال صندوق التنمية الكوري لأفريقيا ومشروعات التعاون مع بنك التنمية الأفريقية.

وأشار إلى أن الاجتماعات تطرقت إلي الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية المستثمرة في مصر مثل القيود المفروضة على قواعد المنشأ بخصوص المعدات الثقيلة والقواعد الصارمة لاستقدام العمالة والأجور.

أوضح انه تم الاتفاق علي عقد اجتماع لوزراء مالية مصر وكوريا بصفة دورية مع عقد اجتماع سنوى على مستوى مديري العموم، علي أن يعقد الاجتماع الثاني لوزراء مالية البلدين خلال عام 2013 بمدينة سول بكوريا الجنوبية.

أهم الاخبار