رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صيام: لا إيقاف لتداولات البورصة

مال وأعمال

الثلاثاء, 18 يناير 2011 13:14
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:


استبعد د. خالد سري صيام رئيس البورصة، إيقاف تداول الأسهم بالسوق، عقب التراجعات الحادة التي شهدتها الأسهم في الجلستين السابقتين. وقال صيام لـ "بوابة الوفد": إنه لا توجد قواعد تنظيمية لعملية إيقاف الأسهم حالة البيع والشراء, التي يستوجب معها ايقاف جلسة التعاملات.
وأضاف أنه لا توجد أيضا نسب قانونية محددة تنظم مثل هذه العمليات، مشيرا إلى أن إيقاف التعاملات يكون لمدة نصف ساعة حال وجود ظروف قهرية وطارئة تدفع

الي ذلك، وان وضع السوق المحلي مستقر وجيد ولا يستدعي كل هذه المخاوف.

وأشار صيام إلي أن المساهمين لديهم حرية اتخاذ القرار الاستثماري بالدخول والخروج من السوق في أي وقت، مؤكدا ضرورة عدم التسرع في البيع بناء علي قرارات عشوائية.
وأوضح صيام أن مؤشرات الاقتصاد جيدة بشهادة التقرير الدولية ولا داعي للذعر بين المستثمرين، مطالبا ضرورة ضبط النفس.
وكان عدد من المستثمرين قد طالبوا صباح اليوم بإيقاف التداول علي الأسهم، بعد التراجعات الحادة التي شهدتها نتيجة العمليات البيعية بالسوق.

ورأى صيام أن إيقاف التعامل علي الأسهم يضر بمصلحة المستثمرين والسوق، وقال خلال لقائه مع د. حمدي عبد العظيم الخبير الاقتصادي، أحد المطالب بوقف التعامل، إن السوق عرض وطلب وان حالة الذعر التي اصابت المستثمرين غير مبررة.

وأشار صيام إلى أن أوضاع الاقتصاد مستقرة, وتعاملات جلسة اليوم شهدت مشتريات قوية من جانب المستثمرين المصريين مما يؤكد ثقتهم في اقتصادهم علي حد قوله، وأضاف أن هذا السلوك يعكس الوعي لدي المتعاملين بالسوق المصري.

أهم الاخبار