تحصيل مليار جنيه ضرائب متأخرة خلال 6 أشهر

مال وأعمال

الأحد, 09 يناير 2011 14:25
كتب- عبدالقادر اسماعيل:


كشفت نيفان محمود عبدالعال رئيس مأمورية ضرائب الاستثمار بالقاهرة عن تحصيل مليار جنيه متأخرات ضريبية خلال الستة أشهر الماضية، بزيادة 26% عن الفترة المماثلة من العام الماضى. قالت رئيس المأمورية إن لجان فض المنازعات التى تم تشكيلها بالمأمورية ساهمت فى تحصيل هذا المبلغ من خلال حل المنازعات وإنهاء الخلافات الدائرة مع الممولين، مشيرة إلى أنه تم عمل مقر جديد

لتقديم الإقرارات داخل المأمورية لاستقبال المحاسبين والممولين.
أضافت أنه تم تشكيل لجان من أكثر الفنيين بالمأمورية من حيث الخصم تحت حساب الضريبة والخسائر المرحلة والرصيد الدائن، مشيرة إلى أنه تم بالفعل بدء الإقبال على إقرارات الأفراد منذ بداية الموسم الضريبى فى يناير الجارى.
من ناحية أخرى استقبل أحمد رفعت رئيس
مصلحة الضرائب وفداً من السودان للتعرف بشكل عملى على اسلوب فحص الملفات الكبيرة وإعداد القوائم المالية وكيفية فحصها بطريقة إيجابية.
طالب رفعت من الممولين بتحرى الصدق فى البيانات الواردة بالإقرار الضريبى وأن تكون معبرة عن الواقع المالى والأرباح الحقيقية، وأن تكون البيانات مؤيدة بمستندات وفواتير مسجلة فى السجلات والدفاتر لدى الممول.
وأشار إلى أنه تم اختيار أفضل العناصر فنياً لمراجعة الإقرارا ت، وأضاف أن المصلحة تحرص على التيسير على الممولين وتقديم أفضل الخدمات لهم خلال موسم الإقرارات الحالى.

أهم الاخبار