عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنين القمح..طريقك لبشرة شباب على طول

الكثير منا يسمع عن جنين القمح ولكننا لانعلم فوائده للمرأة.. فهو يجعلها مشرقة الوجه ، وفي حالة نشاط مستمر مما يعم عليها وعلى أسرتها بالسعادة، فتؤدي أدوارها المنوطة بها على أفضل حال .

يقول محمد بن الزبير ،أخصائي الطب البديل، في تصريح خاص للوفد، أن اعتياد المرأة على تناول جنين القمح يمد جسمها بالمغنيسيوم والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة، كما أنه يساعد في تنشيط إنتاج الكولاجين، وإصلاح خلايا الجلد التالفة من خلال تنشيط تجددها وإعادة هيكلتها.

ويضيف أن  جنين القمح مخزناً مهما للجلد، فهو يؤمن الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، الفوسفور، الزنك والمنجنيز اللازم لإبقاء البشرة بحالة صحية ومرنة ورطبة، وينصح المرأة بتناوله بمقدار ملعقة صغيرة صباحا ومثلها مساءً مع كوب من الحليب أو وحده، فذلك كاف لمنح البشرة النضارة ويعطي الجسم الطاقة الكافية طوال النهار..
ويلفت أن لجنين القمح فوائد أيضا على المدى البعيد..

- ترطيب الجلد وإكسابه الليونة اللازمة.

- يساعد على إيصال المواد المغذية إلى طبقات الجلد مباشرة.

- يمنع جفاف البشرة.

- يؤخر الشيخوخة والتجاعيد.

- يعالج سقوط الشعر.

- يعالج تشققات الجلد والشفاه.

- يعطي لبشرتك نعومة مخملية

كما يمكن إدخاله كقناع للوجه مع الحليب والعسل والخميرة أو غيرها من المواد التى تدخل في تحضير الأقنعة، فهو يعطى للوجه شعاعا من النور خصوصا إذا داومت المرأة على استعماله بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا ، كما أنه مفيد جدا للذين يتبعون حمية مرتين في اليوم مع كوب عصير أو علبة زبادي.

موضوعات ذات صلة:

لك وحدك..خطوات يومية لبشرة شابة ونظيفة

كيف تعتنين ببشرتك كعروس