رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكمبيوتر اللوحي يتفوق على اللاب توب

بوابة الوفد – دب أ :

خفضت شركة "جارتنر" لأبحاث التكنولوجيا توقعاتها العالمية لمبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي في العامين الجاري والمقبل في ضوء ارتفاع الطلب على أجهزة الكمبيوتر اللوحي عوضا عن ذلك. وخفضت "جارتنر" أرقامها لنمو مبيعات الكمبيوتر من 9ر15% إلى 5ر10% مع شراء الناس أجهزة لوحية بديلا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو للاب توب كثاني أو ثالث كمبيوتر لها.

وفي الإجمال، توقعت الشركة بيع 389 مليون جهاز كمبيوتر هذا العام، ومن المتوقع أن تزيد الشحنات العام القادم بنسبة 6ر13% مقابل

8ر14% في تقديراتها الأساسية لإجمالي مبيعات يبلغ 6ر440 مليون جهاز.

وقارنت "جارتنر" بين "خسارة عامة لحماس المستهلكين إزاء أجهزة الكمبيوتر المحمولة بتنامي الحماس على شراء بدائل لها مثل أجهزة آي باد وأجهزة لوحية إعلامية أخرى" قالت عنها إنها "ستبطئ بشكل كبير مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة".

وفي الوقت نفسه، توقعت أن تبلغ مبيعات الكمبيوتر اللوحي 54 مليون جهاز خلال العام الجاري، أي ثلاثة

أمثال تقريبا ما تم بيعه في العام الماضي وبلغ 15 مليون جهاز.

وقال جورج شيفلر مدير قسم الأبحاث في بيان صحفي "اعتقدنا في وقت من الأوقات أن نمو أجهزة الكمبيوتر المحمولة سوف تستمر بشكل مستدام من خلال شراء المستهلكين ثاني وثالث أجهزة محمولة كأجهزة شخصية".

وقال "على أية حال، نرى الآن أن المستهلكين ليس من المرجح فقط أن يتم استبعاد شراء أجهزة كمبيوتر محمولة إضافية وإنما من المرجح أيضا أن يطيلوا من عمر تلك الأجهزة التي يحتفظون بها مع اتجاههم إلى الأخذ بالأجهزة اللوحية وبدائل محمولة أخرى عن أجهزة الكمبيوتر كي تكون أجهزة محمولة أساسية لهم".

أهم الاخبار