أبل تطلق جيلاً جديداً من "آي باد"

كمبيوتر واتصالات

الأربعاء, 09 فبراير 2011 16:13
خاص - بوابة الوفد:


بدأت شركة أبل الأمريكية بإنتاج جيل ثاني من الكمبيوتر اللوحي "آي باد", وذلك للحد من اتجاه المستهلكون نحو شراء أجهزة من شركات منافسة. وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن شركة أبل بدأت في إنتاج جيل ثان من الكمبيوتر اللوحي آي باد، للتغلب على تحديات تزايد عدد الحواسيب اللوحية التي تشغل نظام برمجيات أندرويد الذي تنتجه شركة جوجل.

وكانت شركة أبل طرحت الجيل الأول من كومبيوترها اللوحي "آي باد" في بداية إبريل الماضي، وحقق مبيعات فاقت توقعات الشركة، حيث بلغت 3 مليون جهاز خلال 80 يوما فقط من طرحه في الأسواق.

وتهدف أبل بذلك إلى الحد من اتجاه المستهلكين نحو شراء أجهزة منافسة من شركات مثل "سامسونج" و"ديل" و"موتورولا" و"ريسيرش إن موشن".

وسيكون الطراز الجديد لـ "آي باد" أقل سمكا وأخف وزناً من الطراز القديم، كما سيزود بكاميرا أمامية على الأقل، لكن درجة النقاء ستكون مماثلة للطراز القديم.

وسيتم تزويده كذلك بمعالجات أكثر سرعة وذاكرة أكبر من الطراز المتوافر حاليا، كما سيباع بتكلفة مماثلة تتراوح بين 994 و 928 دولارا.

ويعتبر عام 2010 عام الأجهزة اللوحية، فجميع الشركات باتت تتنافس على تقديم أجهزة لوحية ذات مواصفات مميزه تحجز لها به مكان في سوق هذا النوع من الأجهزة الجديدة.

أهم الاخبار