رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشهر العلاقات الزوجية على مر التاريخ

أنطوني وكليوباترا
أنطوني وكليوباترا

التاريخ مليء بالأزواج غير العاديين، يتم تذكر البعض بسبب الرومانسية الطويلة الأمد، والبعض الآخر من خلال عيوبهم المأساوية، لكن من كان الأكثر شهرة؟ من أنطوني وكليوباترا إلى فيكتوريا وألبرت، نرصد لكم أشهر العلاقات الزوجية على مر التاريخ.

 

اقرأ أيضا: كيف دمر فيضان العسل الأسود مدينة بالكامل في أمريكا؟

 

1.أنطوني وكليوباترا

منذ أكثر من 2000 عام، وقصة ماركوس أنطونيوس وكليوباترا هي أشهر قصص العشاق في التاريخ، وقعت علاقة أنطوني وكليوباترا وسط صراع على السلطة في الجمهورية الرومانية، وفي عام 41 قبل الميلاد، بدأ أنطوني الذي كان على خلاف مع أوكتافيان ابن يوليوس قيصر بالتبني، على خلافة القيادة الرومانية بعد اغتيال قيصر، تحالفًا سياسيًا ورومانسيًا مع كليوباترا ملكة مصر، وأنجبت كليوباترا من أنطوني ثلاثة أطفال - ولدين وابنة.

 

في عام 31 قبل الميلاد، انضم أنطوني وكليوباترا إلى جيوشهما لمواجهة قوات أوكتافيان في معركة بحرية كبيرة في أكتيوم اليونان، ثم هرب الزوجان إلى مصر بعد تعرضهما للضرب على يد أوكتافيان، لكن لاحقهم أوكتافيان وفي العام التالي استولى على العاصمة المصرية الإسكندرية، لذلك انتحر مارك أنتوني، وتبعته كليوباترا التي انتحرت في 12 أغسطس 30 قبل الميلاد.

 

2.تشرشل وكليمنتين

اجتمع ونستون تشرشل لفترة وجيزة على الكره في عام 1904، وبعد ذلك لم يحدث اجتماع للزوجان مرة أخرى لمدة أربع سنوات أخرى، وفي أغسطس 1908، بعد أربعة أشهر فقط من اجتماعه للمرة الثانية، دعا تشرشل، كليمنتين إلى مسقط رأسه قصر بلينهايم، وعندما احتموا من عاصفة في معبد يوناني مزخرف أثناء نزهة، طلب منها الزواج ووافقت وتزوجا فورًا في 12 سبتمبر.

 

كانت قصتهم رومانسية رائعة، ومن المقولات الشهيرة لتشرشل: "أنا لا أحب ولن أحب أبدًا أي امرأة في العالم غيرك".

 

 

3.فيكتوريا وألبرت

تزوجت الملكة فيكتوريا من ابن عمها الألماني الأمير ألبرت أمير ساكس-كوبرغ وغوتا في قصر سانت جيمس في 10 فبراير 1840، وكان هذا أول حفل زفاف لملكة حاكمة في إنجلترا منذ عام 1554.

 

استمرت علاقة الزواجان لمدة أكثر من 17 عامًا، أنجبنا خلالها تسعة أطفال من بينهم أربعة أولاد وخمس فتيات، لكن المؤرخة جين ريدلي توضح

أنه بينما عائلتهم تبدو للعالم الخارجي تجسيدًا للحياة الزوجية السعيدة، فإن الواقع كان مختلفًا تمامًا.

 

قالت ريدلي: "ما وراء الأبواب المغلقة مختلف، وكانت فيكتوريا متقلبة المزاج، واستاءت بمرارة مما وصفته بـ "جانب الظل من الزواج" أي الحمل والولادة، وعانت من اكتئاب ما بعد الولادة، وكانت تكره الأطفال"، مضيفة أن ألبرت بدأ سعيه للسلطة بعد الزواج مباشرة، لذلك كانت حياة فيكتوريا مليئة بالصعاب.

 

 

4.ريتشارد الثالث وآن نيفيل

من المحتمل أن يكون ريتشارد الثالث آخر ملوك بلانتاجنيت أحد أشهر الملوك في العالم خاصة بعد اكتشاف هيكله العظمي تحت موقف للسيارات في ليستر في عام 2012، ولكن ماذا عن زوجته آن نيفيل؟

 

أصبحت آن أرملة في الخامسة عشرة من عمرها فقط بعد مقتل زوجها إدوارد أوف وستمنستر الابن الوحيد لهنري السادس في معركة توكيسبيري في مايو 1471 - وهو صدام شهد انتصار يوركسترا على لانكاستريين، و في العام التالي تزوجت آن من ريتشارد غلوستر من ريتشارد الثالث.

 

اختلف المؤرخين على علاقة الزوجين، حيث قالت الخبيرة فيليبا جريجوري إن ريتشارد خطف آن من أجل إتمام الزواج، بينما هناك روايات أخرى تؤكد أن هناك علاقة صداقة وحب كانت تجمعهما منذ الطفولة.

 

 

طالع المزيد من موضوعات كان زمان عبر موقع alwafd.news    

 

موضوعات ذات صلة:

مدته ٨ ساعات فقط ..حكاية أقصر برلمان في مصر

انتهاء الحرب العالمية الثانية.. 24 صورة للاحتفالات المبهجة تراها لأول مرة