رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر الـ7 و14| لماذا يتفاءل الفنانون ببعض الأرقام

شكري سرحان وفاتن
شكري سرحان وفاتن حمامة

عادة ما تسمع شخص يفضل أشياء وينقبض من أخرى، وخاصة الأرقام التي نربطها بأحداث سعيدة أو سيئة في حياتنا، كذلك النجوم والمشاهير، لديهم أرقام حظ يفضلوها ويتفائلون بها أو يتشاءمون منها.


نشرت مجلة الكواكب في عدد عام 1961، موضوعًا عن الأرقام في حياة النجوم، خاصة التي تجلب لهم الحظ ويتفائلون بها دائما قبل بداية تصوير أي عمل فني أو مشروع جديد في حياتهم.


شكري سرحان ورقم 7:

شكري سرحان

قال الفنان شكري سرحان، إنه يتفاءل برقم 7، ويراه علامة النصر ومفتاح الحظ، وذلك بسبب التحاقه بمعهد التمثيل يوم 7 وتخرج في نفس اليوم، والصدفة الأكثر فرحة بالنسبة له، هو بداية أول يوم عمل له أمام الشاشة كان يوم 7 أيضا.


رغم كل هذه الأحداث السعيدة، إلا أن شكري سرحان وقع في حدث سيء في نفس يوم حظه، لكنه لم يتشائم، ففي بداية ذهب ليؤدي أحد الأدوار، وكان اليوم يوافق 7 في الشهر، وبعد استعداده لأداء مشاهد الدور، اعتذر له المخرج، بسبب عودة الفنان فاخر فاخر لدوره مرة أخرى.

 

لمتابعة المزيد من مواضيع قسم كان زمان.. اضغط هنا


حزن شكري سرحان لفترة بسيطة، وبعد ذلك تذكر أنه يوم حظه، فسرعان ما تفائل وقال لنفسه: "كل تأخيرة وفيها خيرة"، ليتلقي خبرًا سارًا بعد قليل، بالمشاركة في فيلم آخر وبدور أكبر من الذي اعتذر له المخرج عنه، وهنا تأكد أن رقم 7 هو حظه بالفعل.


لم يتوقف حب شكري سرحان لهذا الرقم، فقد بلغ محبته للرقم، فصنع خاتمًا بفص أسود ونفش عليه رقم 7 من شدة تفاؤله به، وذكر الفنان في أحد اللقاءات، أن تعلقه بهذا

الرقم كان بسبب أنه رقم مقدس في القرآن الكريم، وقد ذكر عدة مرات، حيث وصفت السموات السبع والملائكة السبعة.

فاتن حمامة ورقم 14

فاتن حمامة

على غرار شكري سرحان، كانت الفنانة فاتن حمامة لها رقم مُفضل تتفاءل به، وهو الرقم 14، ولنفس طريقة حب الفنان الكبير لرقم 7، كان سر حب سيدة الشاشة العربية ليوم 14، لأنه أول يوم وقفت في أمام الكاميرا، وعندما بعدت عن الشاشة لفترة وعادت من جديد، كان أول يوم تصوير يوافق 14 أيضا.


من بين المواقف التي جعلت فاتن حمامة، تتعلق برقم 14، هو أثناء زواجها من النجم عمر الشريف، ذهبت معه إلى ميدان سباق الخيول، ورهنته على حصان مضمون، ولكنها خسرت الرهان، وقررت أن تذهب معه مرة أخرى في يوم 14، وراهنت على حصان، وكسب بالفعل، وبعده قررت ألا تراهن ابداً، مؤكدة أنها تعتبر أحلى أيام عمرها هو يوم وليلة 14.


صرحت فاتن حمامة في حوارها مع مجلة الكواكب، أنها عندما كان يقترب يوم 14 من أي شهر، كانت تتفاءل وتستعد لاستقبال حدث أو خبر سعيد.