رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في ذكرى ميلادها.. قصة حب سناء يونس والمليجي| «رفضت المشاركة في ميراثه»

كان زمان

الأربعاء, 03 مارس 2021 11:16
في ذكرى ميلادها.. قصة حب سناء يونس والمليجي| «رفضت المشاركة في ميراثه»سناء يونس والمليجي

كتبت- سارة سمير:

تعد الفنانة سناء يونس واحدة من أشهر وأهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث اشتهرت بإلقاء "الإيفيهات" المميزة التي تظل حاضرة معنا حتى اليوم، ومن أشهرها "أريد خبزًا وحنانًا" و"ابن المبقعة"، وغيرها من الإيفيهات الشهيرة.

 

اقرأ أيضا:

"سناء يونس" في ذكرى وفاتها: "كوميديان في دور ثاني"

 

يحل اليوم 3 مارس، ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة، التي بدأت مشوارها الفني في سن صغير، وسرعان ما حققت شهرة واسعة في عالم الكوميديا، مما جعلها شريكة أساسية في أغلب أعمال "الأستاذ" الراحل فؤاد المهندس، فقد تركت بصمة واضحة منذ

مشاركتها الأولى في الأعمال المسرحية والتلفزيونية، لتقدم مئات الأعمال وأصبحت قريبة من الجمهور بشكل أكبر.

 

قصة زواجها من محمود المليجي

قصة حب جمعت بين الكوميديانة سناء يونس وشرير السينما محمود المليجي، ليقررا الزواج سرًا، وذلك بناء على رغبة الأخير، لأنه كان متزوج من الفنانة علوية جميل، ويعشقها بجنون ويحرص على عدم غضبها أو حزنها.

 

بسبب خوف المليجي على غضب علوية، قررا أن يظل الزواج سرًا بينهما، وبالفعل بقيت سناء يونس

على العهد، حتى توفى زوجها، وبعدما مات، كشفت للناقد الفني "طارق الشناوي" في حوار بينهما لجريدة "الشرق الأوسط"، ولكن قبل نشر الموضوع، اتصلت به وطلبت منه ألا ينشر شيئا عن هذه القصة، حتى لا تغضب علوية جميل، وحفاظًا على مشاعرها.

كما رفضت سناء يونس، مشاركة أسرة المليجي في ميراثه، على الرغم من وفاته وهي على ذمته، وذلك لأنها أرادت أن تحافظ على العهد بينهما ويظل الزواج سرًا، حتى وفاتها.

 

الجدير بالذكر، رحلت سناء يونس عن عالمنا عام 2006 عن عمر ناهز 64 عاما بعد معاناتها مع مرض السرطان تاركة إرثا فنيا هائلا ومحبة في قلوب كل من عرفها سواء من الوسط الفني أو من أصدقائها.