عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بالأبيض والأسود صور نادرة لأفراح المشاهير

بوابة الوفد الإلكترونية

دائمًا ما يبحث الجمهور عن لقطات ومشاهد من أفراح المشاهير، لكي تجيب على الأسئلة التي تدور بأذهانهم عن الحفل كيف كان وأين أقيم وماذا ارتدي العروسان بليلة العمر؟ ومن حضر من النجوم؟

 

إليكم مجموعة من الصور بالأبيض والأسود لعدد من أفراح المشاهير.

 

 

1- زفاف الملك فاروق والملكة فريدة والذي كان في يوم الخميس 20 يناير عام 1938، تم عقد القران بقصر القبة، وسط مظاهراحتفالية شعبية استمرت  لثلاثة أيام وثلاث ليالٍ.

2- زفاف الملكة ناريمان علي الدكتور أدهم النقيب فى عام 1954 بعدما تنازلت عن حضانة ابنها الملك أحمد فؤاد

ناريمان حسين فهمي هي الزوجة الثانية للملك فاروق الأول، وأم ولي عهده الوحيد أحمد فؤاد.

3- زفاف فاتن حمامة وعمر الشريف، أثناء تصوير صراع فى الوادي حدث الطلاق بين فاتن حمامة وزوجها عز الدين ذو الفقار، لتتزوج من عمر الشريف بعدما أشهر إسلامه واستمر زواجهما حتي عام 1974.

4- شويكار وفؤاد المهندس هما من أشهر الثنائيات الكوميدية سواء بالسينما أو بالمسرح بالزمن الجميل،  والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية "أنا وهو وهي"، ليخرج المهندس عن النص لأول مرة في حياته قائلًا : تتجوزيني يا بسكويتة؟، 

وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم

"هارب من الزواج" وكانت ترتدى شويكار في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة وكان فؤاد المهندس يرتدى بدلة وكارفت فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتتوج قصة حبهما بالزواج وكان ذلك في نوفمبر ١٩٦٣ ثم حدث الطلاق بينهما بعد زواج دام ٢٠ عامًا.

5- تزوج أحمد ذكي من هالة فؤاد عام 1981 بعد قصة حب لتثمر عن ابنهما الوحيد وهو هيثم أحمد زكي لكن زواجهما لم يستمر طويلًا حيث انفصلا بسبب انشغالها بالتمثيل بعد عامين.

 

6- عمر خورشيد وزواجه الرابع من مها أبو عوف فى بداية 1981 وكان ذلك قبل شهور قليلة من وفاته.

7- زفاف نورا وحاتم ذو الفقار عام 1983 ولكن زواجهما لم يدوم سوي أيام.

8- صورة نادرة للنجمة ماري منيب وهي تقبل ابنتها كوثر فى ليلة زفافها.