عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لهذا السبب .. فازت رجاء الجداوي بلقب ملكة جمال القطن المصري

بحديقة الأندلس التي تطل علي نهر النيل وبالصدفة الموفقة كانت رجاء الجداوى علي موعد مع المجد الذي لم تكن تعلم عنه شيئ.

قوامك السمباتيك يضمن لك التفوق بنسبة 100%، هكذا وقعت تلك الكلمات علي أذن رجاء التي كانت تبحث وسط زحام الحاضرين عن طاولة فارغة بعيدا عن الأنظار التي سرعان ما اتجهت إليها، وفجأة وجدت من يقف أمامها ويعرض عليها أن ترتدي وشاحا لتلتحق بمنافسة "ملكة جمال القطن المصري".

الأمر الذي اعتبرته الجداوي مجاملة من هذا الشاب الذي يعمل ضمن الفريق القائم علي تنظيم الحفل والذى اكد اصراره على التحاقها بالمسابقة.

وبالفعل شاركت رجاء وفازت باللقب وهي لا تدري أنها أمام موعدا أخر مع النجومية والشهرة التي لم تخطط لها بعد، وسرعان ما اكتشفها هنري بركات الذي رشحها للمشاركة في فيلم دعاء الكروان أمام أحمد مظهر وفاتن حمامة.

كانت تحظى الجداوي بمواهب أخرى غير عود الياسمين الذي عرفت به، فقد كانت تتحدث ثلاثة لغات بطلاقة وهم الإنجليزية والفرنسية والإيطالية الامر الذي ساهم في دخولها التاريخ بوصفها أول عارضة أزياء مصرية أمام الأجنبيات اللأتي احتكرن هذا المجال دون منافس بسبب العادات والتقاليد التي كانت تقف عائقا ضد إردادة الكثير من الفتيات اللاتي يحلمن بالالتحاق بمجال الاذياء.  

استطاعت الجداوى أن تعكس صورة مصر في الخارج من خلال ارتدت رجاء موديلات  أشهر مصممي الأزياء في العالم

، الأمر الذي جعل الرئيس جمال عبد الناصر شخصيا يلتفت إليها، ويقوم بتكليفها بتخريج جيل جديد من عارضات الأزياء المصريات، ليمثّلن مصر في الخارج، ليساهمن بدورهن في رفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وفي عام 1986 اعتزلت رجاء عملها كعارضة أزياء ، بعد أن أصيبت بالغدة الدرقية، وامتلأ جسدها، لتتفرغ للفن الذي برعت في أداء العديد من الأدوار المتنوعة بفضل خفة الظل التي أهلتها للعب أدوار كوميدية في كثير من الأعمال الفنية ومقومات الجمال التي جعلتها تقوم بأداء دور المرأة الارستقراطية   

توفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوي، صباح اليوم الأحد 5 يوليو لعام 2020، عن عمر ناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يوما مع فيروس كورونا المستجد بعد أن تدهورت حالتها الصحية إلى أن تم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، إلى أن وافتها المنية.