عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنون وهبي وقتل سامية.. أول أخبار نشرت عن نجوم زمان

وهبي وسامية والمليجي
وهبي وسامية والمليجي

ما قبل ظهور التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي، التي ساعدت النجوم في الانتشار والوصول إلى الجمهور بشكل أسرع، كانت الجرائد هي الوسيلة الوحيدة لفناني زمن الفن الجميل حتى يعرفهم الناس.

 

اقرأ أيضا: شاهد.. فتاة إيطالية أقام معها يوسف وهبي واتهم بقتلها

 

بالتأكيد أول مرة ينشر خبر عن فنان بالصحف كانت تظل عالقة في أذهانهم مدى الحياة، لأنها بمثابة النقلة الفنية الحقيقية في مشواره الفني، وهي المساعد الأول والأخير في وصوله للناس التي لا تتردد على دور السينما والمسارح كثيرًا.

 

من بين الأخبار التي نشرت عن النجوم لأول مرة:

 

1.مطلوب القبض على محمود المليجي:

كشف الفنان محمود المليجي عن أول "مانشت" نشر عنه في إحدى الجرائد اليومية تحت عنوان "القبض على طلبة مشاغبين"، في إشارة إلى هؤلاء الطلبة الذين تظاهروا وألقى القبض عليهم وذكر اسم شرير السينما المصرية ضمن هؤلاء في الجريدة.

 

2.إصابة يوسف وهبي بجنون التشخيص:

نشر عن الفنان الكبير الراحل يوسف وهبي لأول مرة مقالة في جريدة المقطم عام 1916، بهذا العنوان تحكي عن مأساة أب يبكي بسبب ضياع مستقبل نجله الذي يعشق "التشخيص" أي التمثيل، وهو ما كانت ترفضه العائلات الكبيرة، وجاءت هذه المقالة من الكاتب فارس نمر الذي كان صديق لوالد يوسف وهبي.

 

3.الفراشة مهددة بالقتل:

لم يكن أول خبر منشور عن

الفنانة سامية جمال ذكرى سعيدة، حيث نشر بسبب تعرضها لمحاول قتل، بعدما نشرت بديعة مصابني صورة الراقصة الموهوبة التي تعمل بفرقتها مع صورتها، وكانت عائلة سامية لا تعرف بعملها في الفن والرقص الشرقي، عندما شاهد شقيقها صورتها اشتغل غضب وجاء للقاهرة وبالتحديد لكازينو بديعة مصابني ويظل يصرخ ويكسر في المكان، ولكن مصابني تدخلت وأنقذت الفراشة من الموت.

 

4.شادية مستعدة للتمثيل بأسعار مهاودة:

لم تنسى الفنانة الراحلة شادية، أول خبر نشر عنها في الصحف الذي كان في مجلة أسبوعية، نشرت صورتها واسمها وقالت: هذه الفتاة لديها مواهب في الصوت والغناء والتمثيل وتطلب العمل في أي فيلم، وعلى استعداد للقيام بأدوار البطولة بأسعار مهاودة جدًا.

بالفعل رأي المخرج حلمى رفلة الصورة وأعجب بها وتواصل معها للاتفاق على بطولة فيلم "العقل في إجازة"، ومن هنا انطلق شادية في النجومية.