رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رمضان في البلاتوه.. عادات نجوم زمن الفن الجميل في الشهر الكريم

النجوم في رمضان زمان
النجوم في رمضان زمان

بشكل مختلف وعادات أصبحت غير موجودة، عاش فنانين زمن الفن الجميل أجواء واحتفالات خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث كانوا يستعدون للشهر بانتهاء الأعمال الفنية والدرامية حتى يتمكنوا من الابتعاد عن البلاتوه وأماكن التصوير، على عكس ما يحدث الآن فالفنانين والنجوم يظلون في تصوير العمل الدرامي حتى آخر يوم في رمضان.

لذا سوف نستعرض عليكم عادات واستعدادات نجوم زمن الفن الجميل لشهر رمضان:

كانت من عادات الفنانة ماجدة الصباحي إعداد مائدة الطعام لكافة أفراد أسرتها والعمال في منزلها، لتكون هي الخادمة في ذلك الوقت، أما الفنان محمود المليجي فكان يذهب لشراء مستلزمات رمضان بنفسه ويلتقط الصور التذكارية، خاصة مع قمر الدين المشروب المثلج المفضل له.

الصلاة والإيمان:

كما كان للخشوع والإيمان والتقرب إلى الله، نصيبا كبيرا من حياة بعض الفنانين في هذا الشهر بالتحديد، إذا التقطت بعض الصور النادرة للنجوم في لحظات خشوعهم، ومن الفنان الراحل فريد شوقي وهو على سجادة الصلاة.

وبنفس الطريقة التقطت صورة للفنان محمود المليجي، وهو يقرأ القرأن في حالة من الخشوع والإيمان، ووصل الأمر إلى النجمات، حيث التقطت صور للفنانة

مديحة يسري من قبل إحدى المجلات وهي مرتدية الحجاب وتقرأ المصحف، حيث كانت من عاداتها السنوية ختم القرآن في رمضان.

موائد رمضان ولم الشمل:

أما عن موائد رمضان والعزومات، فكان عدد كبير من النجوم حريصين على إعداد الموائد للإفطار والسحور، ولم شمل النجوم والأصدقاء من الوسط الفني في جو مبهج.

ومن النجوم الذين كانوا حريصين على ذلك، كان الفنان فريد الأطرش الذي يستضيف أصدقاءه من الفنانين، ومن بينهم الفنان محمد فوزي، وزوجته مديحة يسري، والفنان كمال الشناوي، والفنانة شادية، والفنانة هدى سلطان، والفنانة ليلى فوزي، وغيره من النجوم.

وفي صورة نادرة أخرى، احتفلت الفنانة ميمي جمال بسهرة شوي رمضانية مع أصدقائها، ومنهم محرم فؤاد، محمد عوض، عزيزة راشد، سعيد عبدالغني.