رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيصنع المستحيل.. فنانون تنازلوا عن دياناتهم من أجل الحب

فنانو الزمن الجميل
فنانو الزمن الجميل

 دائمًا الحب يصنع المستحيل، يغير الواقع، ويقلب الموازين كافة، ويرفض القوانين، ويطيح بالقيود.. من هنا اتخذ بعض الفنانين سببًا واضحًا لتغيير دياناتهم من أجل الزواج بعشيقها أو عشيقته.

 

* أنور وجدي وليلى مراد:

 وقع أنور وجدي في حب ليلى مراد، على رغم درايته بديانتها، لكنه صمم على الارتباط بها ثم الزواج، على رغم اختلاف ديانتهما، إلا أن ليلى مراد قررت أن تغير ديانتها من اليهودية إلى الإسلامية بعد زواجها من أنور وجدي بعام واحد، وظلت على الإسلام حتى بعد انفصالها عنه.

* فاتن حمامة وعمر الشريف:

 من أشهر قصص الحب في السينما المصرية، كانت قصة حبهما حلمًا لجميع الفتيات، فهو "الحب من النظرة الأولى"؛ ولكي يتم الزواج غيّر ميشيل شلهوب "عمر الشريف" ديانته من المسيحية للإسلام، وتمت الزيجة لكن القدر فرق بينهما في الأخير.

 * منير مراد وسهير البابلي:

 "الحب يصنع المستحيل".. وقع منير مراد، أشهر ملحني الزمن الجميل، في حب سهير البابلي، ولكن كانت ديانته هي العائق بينهما، لكنه ترك اليهودية وأشهر إسلامه لكي يتزوج من حب عمره.

* سامية جمال وعبدالله كينج:

 ارتبطت سامية جمال في بداية حياتها بشاب أمريكي مسيحي يدعى شيبرد كينج، وعلى رغم اختلاف الثقافات والديانات إلا أن شيبرد تمسك بها وترك

المسيحية لكي يتزوج منها، وبالفعل اعتنق الإسلام وتزوجا واختار لنفسه اسم عبدالله.

* لبنى عبدالعزيز ورمسيس نجيب:

 وقع المخرج رمسيس نجيب في حب السمراء عروس النيل لبني عبدالعزيز من أول نظرة، ولكي يتزوجها تنازل رمسيس عن ديانته المسيحية ودخل الإسلام، وتزوج حبيبته لبنى.

* ناهد شريف وإدوارد جرجيا:

 كعادتها مثيرة للجدل حتى في زواجها، فكان قرار زواجها من صاحب ملهى يدعى إدوارد جرجيا بمثابة ضجة كبيرة لمن حولها، لكن انتصر حبهما في النهاية، وتزوجا على رغم اختلاف الديانة.

* تحية كاريوكا وشبرد ليفي:

 لم يكن هذا الزواج الأول من رجل على ديانة غير ديانتها، وكان زواجها الأول من أنطوان عيسى، الذي تخلى عن ديانته المسيحية وأشهر إسلامه لكي يتزوجها، ثم انفصلت عنه وتزوجت من رجل مسيحي آخر هو الكولونيل الأمريكي شبرد ليفي، بعدما اعتنق الإسلام.