عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. خناقة شكرى سرحان وعمر الشريف بسبب قبلة فاتن حمامة

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف (أرشيفية)

تحل اليوم الذكرى الرابعة لرحيل لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التى أبهرتنا بجمالها ورقتها وموهبتها الفنية فى مختلف الأدوار فأتقنت دور الفتاة الفقيرة والفلاحة والغنية فتاة الليل وغيرها، وعلى الرغم من انها كانت مسالمة وبعيدة عن المشاكل إلا أنها تسببت فى مشاجرة بين عمر الشريف وشكرى سرحان بسبب قبلة .

أزمة بين شكرى سرحان وعمر الشريف بسبب قبلة فاتن حمامة:

بدأت الأزمة بعد انتهاء فيلم "صراع فى الوادى" بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف الذى لاقى نجاحًا كبيرًا ولكن يبدو أن مشهد القبلة الذى يجمع بينهما فى الفيلم أثار غضب الفنان شكرى سرحان فخرج عن صمته وهاجمهم فى أحدى المجلات الفنية.

قال شكرى سرحان فى لقائه الفنى إنه فوجىء بمشهد القبلة الذى جمع بين فاتن حمامة وعمر الشريف لأنها كانت دائماً تفرض قيود بسبب هذه المشاهد ولم تسمح بتصويرها فى الكثير من الأفلام ومنهم فيلم "موعد مع الحياة"الذى كان يجمعنا فكانت تمانع مشاهد القبلات.

ووجه شكرى سرحان رسالة عتاب لفاتن حمامة بسبب موافقتها على كسر القيوم التى كانت تضعها لنفسها أمام الممثل فى الأفلام السابقة وقررت كسرها فى مشهد القبلة فى فيلم صراع فى الوداى أمام عمر الشريف ولكنه رفض أن يسألها عن السبب.

ويبدو أن حديث شكرى سرحان لم يعجب عمر الشريف فخرج عن صمته ايضًا وهاجمه فى أحدى الحوارات الفنية قائلاً: " أن مشهد القبلة فى فيلم "صراع فى الوادى" مختلف عن أى فيلم من

قبل لأن الموقف مختلف بسبب وجود شاب جريح يتعذب من الألم ويحتاج للعطف ومن هنا كانت القبلة واجبة للتعبير عن هذه العاطفة الإنسانية.

أما الفنانة فاتن حمامة صرحت فى أحدى المجلات الفنية عن دهشتها من تعليق شكرى سرحان خاصة أنه ياتى منه هو وردت عليه قائلة: " من الواضح أنه لم يشاهد الفيلم بعد لذلك ألتمس له العذر لأنه إذا شاهده سيغير رأيه تمامًا لأن مشهد القبلة بسيطة عادية على الخد وليست قوية مثلما ذكر.

وأضافت أن ليست القبلة الأولى فى الأفلام بل أنها أديتها أكثر من مرة فى فيلم "قلوب الناس" أمام أنور وجدي، ولكن  يوسف شاهين مخرج الفيلم هو الذى أثار حول هذه القبلة البسيطة العادية جوًا من الإثارة، جعل المشاهد يشعر بأنها قبلة حقيقية مثيرة.

اقرأ أيضًا :

ليس بسبب فاتن حمامة فقط.. ننشر سر إشهار عمر الشريف إسلامه مرتين

شاهد.. سر 180 يومًا قضاها عمر الشريف مع صوفيا لورين فى إسبانيا