رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم.. نمور كوريا تخطط للإفلات من إعصار المكسيك

منتخب كوريا (أرشيفية)
منتخب كوريا (أرشيفية)

كتب– وليد خليل:

 

تنطلق اليوم السبت أولى مباريات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة في كأس العالم 2018 في روسيا، بين منتخبى المكسيك وكوريا الجنوبية فى تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب روستوف أرينا.

وتحظى المباراة باهتمام مضاعف بعد الفوز التاريخى للمكسيك على ألمانيا حامل اللقب بهدف نظيف فى أولى مباريات المجموعة، حيث ينتظر عشاق كرة القدم العالمية مشاهدة نفس الأداء الممتع الذى قدمه منتخب التريكولور مرة أخرى فى مواجهة النمور الكورية.

ويسعى الكولومبى خوان أوسوريو المدير الفنى للمكسيك لتحقيق فوز يقربه خطوة آخرى من حسم بطاقة التأهل لثمن النهائى على حساب السويد أو ألمانيا، وتقديم عرض جيد يثبت جدارة فريقه بالوجود بين الكبار فى كأس العالم، خاصة بعدما قدم فريقه العرض الأفضل من بين المنتخبات الـ32 المشاركة فى الجولة الأولى.

ومن المنتظر أن يعتمد أوسوريو على تشكيلته التى لعب بها مباراة ألمانيا، والحفاظ على وجود الثلاثى الهجومى تشيتشاريتو وهيرفينج لوزانو ولايون الجناح الأيمن، إلا أن المدير الفنى للمكسيك يدرك جيدًا أن مواجهة كوريا الجنوبية تختلف كثيرًا عن ألمانيا، حيث سيواجه لاعبيه هذه المرة فريقًا أكثر تحفظًا فى النواحى الدفاعية ما يعنى عدم حصولهم على نفس المساحات فى وسط ملعب المنافس على عكس المباراة السابقة.

على الجانب الآخر يدخل المنتخب الكورى المباراة بهدف واحد فقط وهو تحقيق فوز يبقى على آمالهم الضئيلة فى عبور

الدور المجموعات بعد الخسارة أمام السويد فى الجولة الأولى بهدف نظيف.

ولم تتوقف الأزمات فى المعسكر الكورى عند الخسارة أمام السويد، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية غياب قلب الدفاع بارك جو هو عن مباراتى المكسيك وألمانيا، بعض إصابته بتمزق عضلى أثناء مشاركته فى مباراة السويد، وكان بارك جو قد تسبب فى ركلة الجزاء التى سجل منها المنتخب السويدى هدف اللقاء الوحيد قبل مغادرة الملعب مصابًا.

ويعتمد المنتخب الكورى على أبرز نجومه هيونج مين سون من أجل حصد الفوز الأول بالمونديال وإنعاش آمال التأهل للدور الثانى.

من جانبه أكد كى سونج يونج قائد منتخب كوريا الجنوبية صعوبة مواجهة المكسيك مشيرًا إلى أن الفريق لا يمتلك حلًا آخر سوى محاولة تحقيق الفوز فى مباراة اليوم.

وأضاف قائد كوريا الجنوبية: «تابعت مباراة المكسيك أمام ألمانيا، وكما توقعت ظهرت بشكل جيد جدًا ومنظم، كما أن الأداء الفردى كان رائعًا».