رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوفون وإبراهيموفتش وروبن وسانشيز أبزز الغائبين

جانلويجى بوفون
جانلويجى بوفون

 يغيب العديد من نجوم الساحرة المستديرة عن بطولة كأس العالم 2018، وربما لا يستطيعون المشاركة فى المونديال مجددًا، بعد أن تقدم العمر بهم.

 يأتى على رأس هذه القائمة النجم الإيطالى الشهير جانلويجى بوفون، حارس المرمى المخضرم، وأسطورة يوفنتوس الإيطالى، الذى فشل فى التأهل مع الآزورى لنهائيات مونديال روسيا فى ضربة قوية وموجعة للكرة الإيطالية.

 تأثر عشاق الساحرة المستديرة بدموع الحارس المخضرم بعد فشل الآزورى فى التأهل لنهائيات المونديال، خصوصًا أنه على أعتاب الأربعين عامًا، وبالتالى فرص مشاركته فى المونديال بعد ذلك تبدو شبه مستحيلة.

ويغيب أيضًا الهولندى آريين روبن، نجم منتخب الطواحين، وصانع ألعاب بايرن ميونيخ الألمانى القدير، وإحدى أيقونات المتعة والمهارة فى المونديال، فهو نجم نسخة 2010 بعدما قاد هولندا للنهائى قبل الخسارة أمام إسبانيا، وقدم بطولة استثنائية، ولكنه لن يلعب فى مونديال روسيا فى ظل فشل هولندا فى التأهل.

 يبدو روبن بعيدًا من المشاركة فى المونديال مجددًا، لتقدم سنه، وكثرة إصاباته، وقلة مردوده البدنى، الذى أثر على مستواه بشكل واضح فى الفترة الأخيرة.. والأمر نفسه سيكون بالنسبة للنجم روبن فان بيرسى، مهاجم آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزى السابق، الذى سيغيب أيضًا مع نجوم هولندا عن المونديال.

ويفتقد مونديال روسيا منتخب تشيلى، بطل كوبا أمريكا، وأحد المنتخبات القوية المليئة بالنجوم، وعلى رأسهم أليكسيس سانشيز، مهاجم

مانشستر يونايتد الإنجليزى الحالى، الذى سيكتفى بمتابعة المونديال بعد أن غاب عن أجوائه بجانب أرتور فيدال لاعب وسط بايرن ميونيخ، والحارس كلاوديو برافو حامى عرين مانشستر سيتى الإنجليزي.

ويغيب أيضًا ماورو إيكاردى، مهاجم إنتر الإيطالى، المستبعد من قائمة منتخب الأرجنتين لأسباب فنية من جانب المدرب خورخى سامباولى، ولن يلعب المونديال بجانب الحارس الإنجليزى جو هارت، الذى تم استبعاده أيضًا من المونديال، بقرار من مدربه جاريث ساوثجيت، فى الفترة الأخيرة، بجانب أن ساوثجيت وجه صدمة للمهاجم وين رونى بإصراره على عدم استدعائه ليعلن الجولدن بوى السابق للكرة الإنجليزية اعتزاله اللعب دوليًا ردًا على المدرب.

 من أبرز الغائبين أيضًا المهاجم زلاتان إبراهيموفتش، على رغم تأهل منتخب بلاده السويد إلا أن اعتزاله دوليًا، عقب بطولة الأمم الأوروبية قبل عامين، جعل المدرب يتمسك بعدم استدعائه للمونديال، الذى لم يسهم فى تأهل السويد إليه.