رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمناقشة تمويل مشروعات

دار الهندسة تلتقي الجهات المانحة لقناة السويس

قناة السويس

الأربعاء, 18 فبراير 2015 14:39
دار الهندسة تلتقي الجهات المانحة لقناة السويس
القاهرة – بوابة الوفد - عبدالرحيم ابوشامة:

إلتقت شركة دار الهندسة بأكثر من ثلاثون مؤسسة مالية وجهة مانحة على المستويين المحلي والدولي لبحث فرص الاستثمار والتمويل لمشروع تنمية قناة السويس.

وقالت دار الهندسة أن تلك الهيئات تضمنت  البنوك الإستثمارية والتجارية وصناديق إستثمار الدول النامية والصناديق السيادية ومؤسسات ائتمان الصادرات، ومن بينهم بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية(EBRD)  وبنك التصدير والإستيراد الأمريكي (Ex-Im Bank) وبنك باركليز ومؤسسة مورجان ستانلي وشركة حكومة سنغافوره للإستثمار (GIC).
وأشارت إلى أن الخطوة القادمة

الهامة التي تقوم بها شركة دار الهندسة هى الترويج للمشروع وخاصة في نهاية مرحلة إعداد المخطط العام له وقبل المنتدى الاقتصادي والذي سيقام في شهر مارس المقبل.
وكانت شركة دار الهندسة قد أعلنت عن انتهائها من تحديد القطاعات الاقتصادية والصناعية المزمع إقامتها في النطاق الجغرافي للمشروع والتي تشمل عدد كبير من الصناعات مثل الأغذية والمنسوجات وصناعة السيارات والبتروكيماويات بالإضافة إلى قطاعات
النقل واللوجستيات وأنشطة الخدمات البحريه والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
كما انتهت الشركة من تحديد مشروعات البنية التحتية التي يجب إقامتها لخدمة المشروع وتشجيع المستثمرين بما في ذلك الطرق والمواصلات ومشروعات المياه والطاقة والمجمعات السكنية والمدارس والمستشفيات وغيرهم.
وتمت مناقشة جميع تلك المشروعات مع المؤسسات المالية والجهات المانحة وبصفة خاصة مشروعات البنية التحتية وذلك للتعرف على مدى اهتمام واستعداد هذه المؤسسات لتمويل مثل هذه المشروعات، وكذلك حجم التمويل الذي يمكن توفيره.
كما تم ايضاً مناقشة الأدوات المالية المتاحة وشروط الإقراض وكيفية التعامل مع المخاطر المحتملة، وقد أعربت معظم المؤسسات عن استعدادها لتمويل العديد من المشروعات بعد دراستها.