عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما يهمك معرفته عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

  برز على محركات موقع "جوجل" بمصر، اليوم الخميس، تريند بعنوان نتيجة تقليل الاغتراب 2022، بالتزامن مع تراقب  طلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الكليات 2022، موعد  ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2022.

 

اقرا أيضًا|

موعد فتح باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2022‪

 

كانت قد بدأت مرحلة تقليل الاغتراب 2022، السبت  الموافق 27 أغسطس الماضي، لجميع طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية، من تنسيق الجامعات 2022.

 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأربعاء، باب تسجيل الرغبات لمرحلة تقليل الاغتراب 2022  للطلاب المرشحين من المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات الحكومية، وذلك وفقاً للضوابط والقواعد التي حددها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022

 

ويمكن الاستعلام عن  نتيجة تقليل الاغتراب 2022، من خلال تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــا).

 

نتيجة تقليل الاغتراب

 

ونوه المجلس الأعلي للجامعات،  أن نتيجة تقليل الاغتراب، تأتي بالأساس نتيجة التحويل على عدد الأماكن المتاحة في الكلية المرغوب التحويل إليها، وتصبح متاحة في حدود 10% من الأعداد المقبولة في الكلية، وتعتمد على درجات الطالب في مجموع الثانوية العامة، ويتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعًا لتقليل الاغتراب.

 

وتشمل قواعد تحويلات تقليل الاغتراب: أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع،  ويكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد

الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

 

وتتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب أن يكون  التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط،  وألا توجد تحويلات ورقية،  وأن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

 

كما تتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)،  وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.  


 وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.