رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات 2022‪

تحويل تقليل الاغتراب
تحويل تقليل الاغتراب

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة، ننشر رابط إلكتروني لنتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات الحكومية 2022‪

اقرأ أيضًا: 3 آلاف طالب بـ"أشبال مصر الرقمية" ينهون اختباراتهم في طب القاهرة

ويغلق موقع التنسيق الإلكتروني، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، باب التقديم أمام طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية من القبول بالجامعات الحكومية.

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني، يوم السبت، باب التقديم في مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق

الجامعات الحكومية

وفتح مكتب التنسيق باب التسجيل أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية؛ لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، فى حدود النسبة المقررة 10 في المائة.

وتشمل قواعد تحويلات تقليل الاغتراب: أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع،  ويكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

وتتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب أن يكون  التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط،  وألا توجد تحويلات ورقية،  وأن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

كما تتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)،  وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.  
 وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توزيع 383‪ألفًا و64طالبًا وطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة في الجامعات الحكومية والمعاهد، خلال المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

وأوضح وزير التعليم العالي أن توزيع هؤلاء الطلاب تم خلال المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق

القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي الجديد 202‪2-2023

وأكد وزير التعليم العالي التزام المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع  بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

 

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب

١. التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
٢. التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
٣. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
٤. التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
٥. لا توجد تحويلات ورقية.
٦. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
٧.    استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
٨.     تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.  
 وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.


ويمكن معرفة نتيجة طلبات تحويلات تقليل الاغتراب فور ظهورها (من هنا)