لاستكمال سماع الشهود....

تأجيل محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد للغد

تأجيل محاكمة متهمى مجزرة بورسعيد للغدأحداث ستاد بورسعيد
كتبت – مونيكا عياد ومحمد معوض:

قررت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث بورسعيد  لجلسة غدا الأحد لسماع الشهود وإحضار تقرير الخبير الاجتماعي بشأن المتهمين الخمسة "الأحداث" بالقضية، وتفريغ الاسطوانات المدمجة، والجدير بالذكر أنه كان من المقرر سماع أقوال ١٠ شهود لم يحضر منهم سوي خمسة فقط.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال الشهود حيث أكد هشام رضا، طالب بالأكاديمية البحرية وأحد الشهود بقضية أحداث مجزرة ستاد بورسعيد والتى راح ضحيتها 74 شخصًا من شباب ألتراس أهلاوى أنه كان بصحبة المجنى عليه يوسف حمادة الذى سقط عليه باب الاستاد الشرقى، وإنه كاد يلحق به.


وتابع الشاهد أن المجنى عليه يوسف حمادة حاول كسر القفل لفتح الباب أمام ألتراس

الأهلى لكنه لم ينجح وفى غضون ذلك سقط عليه، مؤكدا أن اثنين من أمناء الشرطة أشهرا فى وجهه السلاح الميرى لمنعه من محاولة فتح الباب الذى أغلقه ضابط الشرطة، ونفى مشاهدة جمهور النادى البورسعيدى وهو يلقى شباب ألتراس الأهلى من فوق مدرجات الاستاد.


أما الشاهد عبد المحسن إبراهيم طالب ثانوى تجارى فأكد أنه قبل انتهاء الشوط الثانى من المباراة بـ 5 دقائق فوجئ بجمهور الألتراس البورسعيدي يتعدون على الألتراس الأهلاوى بالضرب ويلقون عليهم الشماريخ وقال إنه أصيب بآلة حادة فى رأسه أفقدته الوعى وتم نقله إلى مستشفى القوات المسلحة.


كما قال ممثل النيابة العامة فى قضية مذبحة بورسعيد اليوم السبت والتى تنظر اأام محكمة الجنايات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد إنه ذهب بالأمس إلى سجن طرة وأجرى تحقيقات أولية فى واقعة تعذيب 10 متهمين داخل السجن مساء الأربعاء الماضى عقب عودتهم من جلسات المحكمة واستمع إلى أقوالهم وقررت النيابة عرضهم على الطب الشرعى كما قدم ممثل النيابة نسخة من محضر التحقيقات.


وكان 10 متهمين فى أحداث بورسعيد قد تعرضوا للتعذيب أثناء احتجازهم بالسجن وفى الجلسة الماضية ناظرت المحكمة المجنى عليهم وأمرت بالتحقيق فى الواقعة، وقبل بدء جلسة اليوم استقبل المتهمون رئيس المحكمة المستشار صبحى عبد المجيد بنشيد وطنى كنوع من الشكر للمحكمة على تخصيص عنبر خاص لهم فى سجن طرة بعد أن وعدهم فى جلسة الخميس الماضى بذلك مرددين "يا مصر يا أحلى اسم فى الوجود"، وشكروا القضاء المصرى على الوفاء بوعوده ثم استكملت المحكمة مناقشة الشهود.

 

أهم الاخبار