رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستماع للدفاع فى قضية بيع أراضى سيناء لأجانب

بوابة الوفد الإلكترونية

وسط إجراءات أمنية مشددة تواصل محكمة  جنايات جنوب سيناء المنعقدة بالإسماعيلية استثنائيا  منذ صباح اليوم الأحد الاستماع إلى مرافعة الدفاع في قضية ارتكاب وقائع تزوير.

واستصدار أحكام قضائية بتملك أجانب مجهولي الهوية عقارات بمدينة شرم الشيخ بلغت قيمتها نحو 200 مليون دولار بالمخالفة للقوانين التى تحذر بيع أراضٍ بسيناء لأجانب والمتهم فيها 15 بينهم إيطالى الجنسية ولواء شرطة سابق ويحاكم فى القضية التي تحمل رقم 121 لسنة 2011 رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات السياحية بشرم الشيخ إيطالي الجنسية واثنين من كبار المسئولين ولواء شرطة سابق وأستاذ بكلية الهندسة و خمسة محامين وخمسة موظفين بالشهر العقاري.

وكشفت أوراق القضية أن مسئولي إحدى الشركات السياحية بشرم الشيخ قاموا بالاتفاق مع عدد من المحامين على التحايل على أحكام القانون بشأن

تملك غير المصريين للعقارات والأراضي بما مكن الشركة من بيع وحدات عقارية لأجانب خارج البلاد غير معلوم جنسيتهم، وذلك باللجوء إلى التقاضي واستصدار أحكام بصحة ونفاذ عقود ابتدائية صادرة من الشركة لصالح الأجانب.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين قاموا خلال الفترة من عام 1995 حتى عام 2007 بتزوير توكيلات ودعاوى عقود وصحة تعاقد أمام المحاكم بالتواطؤ مع موظفى التوثيق العقاري المتهمين في القضية بما أتاح لهم بيع أراضي سيناء لأجانب بعد القيام بإقامة دعاوى قضائية وهمية أمام جهات التحكيم.