رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجل شقيق عبدالحليم يهدد بإيقاف بث "نغم.إف.إم"

أعرب محمد شبانة نجل شقيق المطرب الراحل عبد الحليم حافظ عن استيائه وعدم رضاه لبث أغاني عمه على الإذاعة الخاصة "نغم .إف .إم" لعدم قانونية التعاقد بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمنتج محسن جابر لأن كليهما لا يملك حق بث أغاني عبد الحليم حافظ . وقال شبانة: "عمي حليم لم يتنازل قبل وفاته لأي جهة أو شركة أو فرد عن أغانيه التي مازالت مملوكة ملكية خالصة حتى الآن لورثته"، موضحا أنه لا يحق لأي جهة استغلالها بدون الحصول على موافقة كتابية من ورثته وإلا تعرض للمساءلة القانونية .
وأشار إلى أنه وجه إنذارين قانونيين رسميين على يد محضر لكل من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزير الإعلام أسامة هيكل لإيقاف إذاعة "نغم إف إم" فوريا وإلا سيتحملان كافة المسئولية القانونية حيال الاعتداء المباشر على حقوق ورثة عبد الحليم وإلزامهما بالتعويضات اللازمة .
وتساءل شبانة: "لماذا نعيد بث أغاني عبد الحليم التي تذاع على الإذاعات الوطنية المصرية مثل إذاعة الأغاني وأم كلثوم وغيرها على تردد خاص بشركات إنتاج خاصة إلا

لغرض الربح من خلال الإعلانات، فأغاني عبد الحليم ليست ملكا لهذه الاذاعات" .
يذكر أن إذاعة "نغم . إف .إم" تابعة لشبكة "صوت النيل" وهي مملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ممثلا في "راديو النيل" بنسبة 50 في المائة، والذي يتولي إدارتها، في حين جاء نصيب شركة "عالم الفن" 30 في المائة، ونصيب شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" 20 في المائة، ويحصل كل شريك من الثلاثة علي نسبة من قيمة الإعلانات حسب النسبة المشارك بها، وتقوم شركة عالم الفن بالتنازل عن الدعاوي القضائية المرفوعة من قبلها ضد الاتحاد بسبب استغلال المصنفات المملوكة لـ"عالم الفن" خلال الفترة الماضية وعددها 32 قضية، مقابل تجديد العقود المبرمة بين الجانبين.