الفنانون يعوضون غيابهم عن الدراما بالبرامج التليفزيونية

فن

الخميس, 11 أغسطس 2011 13:46
الفنانون يعوضون غيابهم عن الدراما بالبرامج التليفزيونيةاتجه الكثير من الفنانيين للبرامج لتعويض غيابهم عن الدراما
كتبت ـ هدير احمد:

بعد تأجيل عدد كبير من مسلسلات رمضان 2011 إلى العام القادم, اتجه العديد من الفنانين الى تقديم البرامج على شاشات التليفزيون المصري والفضائيات ليعوضوا غيابهم عن الدراما التليفزيونية من خلال تقديم البرامج التى يغلب عليها الطابع الكوميدي والاجتماعى .

فيُقدم الفنان صلاح السعدنى برنامج "رمضان والناس" على قناه مودرن حرية, وذلك بعد أن تم تأجيل عرض مسلسله "الزوجة الثانية" لرمضان 2012 بسبب تعثر انتاج المسلسل؛ وتدور فكرة برنامجه حول حب الوطن وتدعيم الايجابيات فى المواطنين ونبذ السلبيات المنتشرة بالمجتمع المصري، ويستضيف البرنامج نخبه من نجوم الفن والرياضة كان من أبرزهم الفنانة هاله فاخر والفنانة تيسير فهمى ورانيا فريد شوقى وكمال البيطار والإعلامي وجدي الحكيم وعادل هيكل والمخرج اسماعيل عبد الحافظ .

وبعد تأجيل فيلمه الجديد "اكس لارج" يعود الفنان أحمد حلمى الى تقديم البرامج من جديد من خلال برنامجه "شوية عيال" الذي يعرض على قناه سى بى سى وذلك بعد غياب سنوات طويله من تقديم برنامج "لعب عيال" الذي انطلق بعده حلمي

ليصبح من اكبر نجوم الكوميديا فى مصر, ويستضيف حلمى فى برنامجه  طفل فى كل حلقه ليسرد يومياته وأفلام الكارتون التى يحب مشاهدتها وفى نهاية الحلقه يقدم حلمي للطفل هدية من البرنامج حتى يتذكره  .

أما الفنان مصطفى فهمى الذي لم يشارك فى الدراما الرمضانية هذا العام بسبب تأجيل مسلسله "قضية معالى الوزيرة"مع الفنانة الهام شاهين  فيعود الى تقديم البرامج من خلال برنامج "ابيض واسود" الذي يتم عرضه على التليفزيون المصري ليناقش المشاكل الاجتماعية التى تحدث داخل المجتمع المصري.

وبالرغم من أن الفنان أشرف عبد الباقى يُعرض له الجزء الثامن من مسلسل "راجل وست ستات" إلا أنه لم يتخل هو الآخر عن المشاركة ببرنامج تليفزيوني حيث يقدم برنامج جديد على قناة دريم بعنوان " ج سؤال " والذي تدور حلقاته فى اطار اجتماعى كوميدي يتبادل فيه عبد الباقى دوره كمذيع مع

الضيف، فمن خلال البرنامج يسأل الضيف ويجيب المذيع أشرف عبد الباقى.

أما الفنان ماجد الكدوانى فيخوض تجربة تقديم البرامج لاول مره من خلال برنامج "حلاوه شمسنا" على قناه النهار الفضائية، البرنامج سيناريو واخراج فيصل شمس ويقدم البرنامج نصائح للمواطن المصري عن كيفيه الحفاظ على بلاده .

كذلك المطرب عصام كاريكا فقرر الظهور كمذيع فى برنامج "الواد العفريت" الذي يقدمه على التليفزيون المصري ومدته 10 دقائق يوميا وتدور فكرة البرنامج فى اطار كوميدي حيث يعرض فيه كاريكا المواقف السلبية الموجوده بالوسط الفنى من خلال روئيه ساخرة للأوضاع وما يعانيه المُطربين المبتدئين من تسويق لأعمالهم للقنوات الفضائية.

كما يظهر الفنان رامز جلال بشكل جديد هذا العام من خلال برنامج " رامز قلب الأسد" بعد أن قدم العام الماضى برنامجه "رامز حول العالم", فالبرنامج عبارة عن موقف كوميدي يقع فيه ضيف رامز عندما يفتح باب الاسنسير يجد الاسد فى انتظاره ليصاب الفنان بحالة من الرعب؛ واستضاف رامز فى برنامجه العديد من النجوم من ضمنهم الفنانه غاده عادل وحماده هلال واحمد السقا وعلا غانم  .

ويواصل الفنان احمد ادم  تقديم برنامجه "بنى ادم شو" على قناه الحياه بعد ان قام بتصوير حلقات البرنامج فى تركيا ليعرض الحياه فى تركيا بتفاصيلها والمطاعم والمحاكم الموجوده فى تركيا وكيف يتعامل المواطنين هناك.