رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان الحكى الأول نهاية مارس فى "دوم"

مسرح

الأحد, 16 مارس 2014 14:06
مهرجان الحكى الأول نهاية مارس فى دومرشا عبد المنعم
كتب- محمد فهمى:

تنظم مؤسسة دوم الثقافية مهرجان دوم الأول لفنون الحكى فى الفترة من يوم  27 إلى 29 مارس الحالى بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة فى محافظة قنا.

وقالت رشا عبد المنعم مدير المهرجان : لقد تم تنظيم ورشة فى جمع الحكايات تحت إشراف د. خالد أبو الليل والباحثة دعاء صالح لتحديد العروض المشاركة فى العرض والتى تتنوع ما بين حكى

شعبى وحكى معاصرو ما بين حكاء فرد وفرق لديها مشروع جماعى للحكى وما بين عروض تستخدم التقنيات الحديثة وعروض تستلهم مفردات فنونها الشعبية من أراجوز وربابة وسمسمية.
وأضافت رشا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الورش منها ورشة فى تكنيك الحكى "كتابة وأداء" تحت إشراف المخرجة عبير على خلال الفترة
من 19 إلى 25 مارس وورشة فى فن القصص المصورة الكوميكس وكذلك ورشة  تصوير فوتوغرافى تحت إشراف المصور بيشوى وورشة فى حل المشكلات بطريقة إبداعية تحت إشراف الفنان هيثم عاطف فى الفترة من 21 إلى 22 مارس الحالى.
كما ستنظم ورشة نحت بالسلك تحت إشراف الفنان التشكيلى جلال جمعة فى الفترة من 27 إلى 30 مارس وورشة رسم بالقماش تحت إشراف الفنان إبراهيم البريدى وورشة خياميه تحت إشراف الفنان أسعد وورشة وورشة لفن الكاريكاتير تحت إشراف فنانى الكاريكاتير سمير عبد الغنى وعفت.