رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سلاما يامصر" في مواجهة الفتنة الطائفية

علي مسرح السلام بقصر العيني بدأ المخرج ياسر صادق " البروفات التحضيرية " للعرض المسرحي " سلاما يا مصر " والمقرر أن يعرض في رمضان القادم من انتاج فرقة المسرح الحديث.

ويقول الفنان جمال عبدالناصر مدير فرقة المسرح الحديث: "علي أجندة الفرقة مجموعة من المشاريع اخترت من بينها "سلاما يا مصر" ليكون أول إنتاج لها تحت إدارتي لأنه يناقش موضوعا مهما؛ هو ذلك التلاحم العبقري بين عنصري الامة المصرية، والذي لن تستطيع محاولات زرع الفتنة وإشعالها ان تفرق بينهما مهما حدث، وقد أثمرت نقاشاتي مع المكتب الفني وأعضاء الفرقة عن ملاءمة هذه الفكرة لشهر رمضان".

ويضيف : "خلال عشرة أيام ستبدأ بروفات عرض " الديكتاتور" إعداد خميس عز العرب إخراج حسام صلاح الدين وهو تجربة مختلفة لكنها تلامس الواقع المصري وتناقش جانبا من قضاياه.

بينما يقول المخرج ياسر صادق عن تجربة "سلاما يامصر" : "نناقش فكرة وحدة المصير

الابدية بين مسلمي مصر وأقباطها في إطار درامي يستعيد الماضي ، ويستلهم سير نبيي الله عيسي ومحمد وعلاقتهما بأرض مصر ، ليؤكد أن الفتنة نتاج الفقر والكبت ، ولم تكن أبدا جزءا من تكوين الانسان المصري

" سلاما يا مصر " بطولة طارق دسوقى ، محمد رمضان ،راندا البحيرى ،إيمان امام ، طارق كامل ،شريف صبحى ،ألحان كريم عرفة ، ديكور محمد جابر ، استعراضات هشام المقدم ، ملابس ياسمين جان وبمشاركة مجموعة كبيرة من أعضاء فرقة المسرح الحديث ، تأليف سراج الدين عبدالقادر ، فكرة و إخراج ياسر صادق