رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كسارة البندق" تحتفل بالكريسماس

مسرح

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 10:39
كسارة البندق تحتفل بالكريسماس
خاص - بوابة الوفد:

في اطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بأعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجي رائعة المؤلف الروسي العالمي تشايكوفسكي «كسارة البندق» من اخراج عبد المنعم كامل واعادة الاخراج لـ «ارمينيا كامل».

وذلك في ستة حفلات تقام في الثامنة مساء أيام الثلاثاء والاربعاء والجمعة والسبت والاحد والاثنين على

المسرح الكبير.. تدور قصة الباليه اثناء احتفالات اعياد الميلاد بمنزل الطفلة الجميلة كلارا التي أهداها صديق عائلتها دروسليمر عروس كسارة البندق هدية العام الجديد وتعجب بها كثيراً الا أن فرحتها لم تدم طويلاً بسبب تحطم اللعبة على يد أخيها فريتز دون قصد وبعد انصراف ضيوف الحفل
تخلد الى النوم وعندما تستيقظ تجد عروستها كسارة البندق على حالتها الأصلية وتتوالى الاحداث.. يعتمد العرض على استخدام عناصر ابهار متنوعة تعتمد على الاضاءة والديكور والملابس بالاضافة الى بعض الخدع البصرية التي تم توظيفها لتتناسب وقصة الباليه.. الجدير بالذكر أن باليه كسارة البندق كتب موسيقاه الروسي تشايكوفسكي عام 1891 وعرض لأول مرة عام 1892 على دار الأوبرا الامبراطوري سان بيتر سبورج ويعد أحد اهم العروض الكلاسيكية التي يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة.