رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ورش تدريب بين الفنون الشعبية والقومى للمسرح

مسرح

الأحد, 22 ديسمبر 2013 15:15
ورش تدريب بين الفنون الشعبية والقومى للمسرح
كتب – علاء عادل:

يقيم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د. مدحت فهمى، بالاشتراك مع المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة المخرج ناصر عبدالمنعم

، ورش تدريبية على فنون الفرجة الشعبية «الأراجوز - خيال الظل - العرائس»، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، لمدة 6 أشهر اعتباراً من أول يناير القادم للعاملين بالبيت.
وأكد د. مدحت فهمى أن هناك ورشاً تدريبية أخرى بالتعاون مع مسرح أوبرا ملك برئاسة المخرج أحمد السيد، للفنيين

ومهندسى الصوت والإضاءة ومصممى الديكور والذين يرغبون فى رفع الكفاءة من العاملين بالبيت، فى مدة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر اعتباراً من الأسبوع القادم، وتقام تلك الورش على مرحلتين، الأولى تتمثل فى عودة الثقة فى التدريب والورش وقيمتها، أما المرحلة الثانية فهى تتضمن تبادل الخبرات داخلياً ودولياً، حيث يمنح الحاصلون على أعلى الدرجات ومنح
التدريب بالخارج سواء فى المسارح الدولية أو الفرق العالمية والعودة لتدريب مجموعة أخرى للاستفادة من خبراته، كما يحق للمتفوق الحق فى التدريب على يد الخبراء الأجانب التى ستقوم وزارة الثقافة باستضافتهم فى المرحلة التالية.
ويتم التطبيق العملى لتلك الورش من خلال عروض مسرحية تقدم على مسرح البالون، وتكون بالكامل من إنتاجهم خلال التدريب، يحاضر فيها أساتذة ومتخصصون منهم د. محمد الزرقانى «تاريخ تطور الفنون»، ود. محمد أمين «فنون الفرجة»، وأ. أحمد عامر وأ. محمد حمدى «مذاهب تمثيل الإخراج»، وم. عمرو عبدالله الشريف، وم. محمود عبداللطيف، وم. حازم شبل.