عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيرك القومي يُهدي "أبو ليلة" درعه الفضي

بوابة الوفد الإلكترونية

يقيم السيرك القومى التابع للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بوزارة الثقافة  برئاسة الفنان القدير الكابتن" عادل رضا " حفل تكريم للفنان القدير "محمد أبو ليلة" مدير عام السيرك القومى السابق بمناسبة بلوغه سن الـ 60، يوم الخميس القادم بمقر السيرك القومى بالعجوزة.

ويقوم د. مدحت فهمى رئيس البيت بإهداء الدرع الفضى وشهادة تقدير لأبو ليلة تقديرا لعطائه الفنى والإدارى طوال حياته العملية بالسيرك القومى .
يذكر أن الفنان محمد أبو ليلة ولد فى الخامس من شهر ديسمبر عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسون ميلاديا، وهو لاعب سيرك منذ عام 1973 ولاعب جمباز سابق بنادي القاهرة وحاصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص جمباز ودبلوم دراسات عليا في الجمباز.
وقد أرسله الراحل يوسف السباعي حيث كان وزيرا للثقافة آنذاك ضمن بعثة إلى روسيا لمدة 4 سنوات لدراسة فنون السيرك من الناحية الأكاديمية وبعد البعثة عاد لاعبا في السيرك ومدربا في نفس الوقت ومنذ اواخر عام 2009 عيّن مديرا للسيرك القومى .
واهتم أبوليلة بإرسال اللاعبين إلى الخارج واستقدام الخبراء المدربين لمصر لزيادة مهارات اللاعبين وتطوير فقراتهم، وأقام خلال فترة رئاسته للسيرك القومى ثلاث مهرجانات دولية متتالية فى الموسم الصيفى حققت إيرادات كبيرة رغم الحالة التى كانت تمر بها البلاد فى ذلك الوقت .
كما تم فى عهده الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير السيرك والتى اشتملت على تطوير لوحة الكهرباء وتركيب 23 جهاز تكييف، وتركيب 9 كاميرات مراقبة، تركيب وحدات الإنذار الآلى، إلى جانب الإنتهاء من جزء كبير من المرحلة الثانية لتطوير السيرك والتى تشمل مبنى مكون من 4 طوابق لفنانى لسيرك، ومساكن لإيواء الحيوانات المفترسة، وصالة للجمانيزيوم، اسطبل للخيول، خزان أرضى للمياه.