فيلا 69 في بانوراما الفيلم الأوروبي الأربعاء

فن

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 14:49
فيلا 69 في بانوراما الفيلم الأوروبي الأربعاء
كتب- محمد فهمى:

تشارك المخرجة أيتن أمين بفيلمها فيلا 69 في الدورة السادسة من بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة، والذي تقام فعالياتها في الفترة من 27 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر، ضمن قسم أفلام العمل الأول، والذي انطلق للمرة الأولى العام الماضي.

ويُعرض فيلا 69 يومي الأربعاء 4 ديسمبر في تمام السادسة والنصف مساءً في سينما جلاكسي بالمنيل، والسبت 7 ديسمبر في التاسعة والنصف مساءً في سينما أمريكانا بلازا بـ 6 أكتوبر.
فيلم فيلا 69 هو التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة أفلام ميدل وست التي أسسها المخرج وائل عمر. ويقوم ببطولته خالد أبو النجا والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة.
وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط

حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يتعرض لتحول جذري في نظرته الجامدة للحياة.
يذكر ان فيلم فيلا 69 قد فاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائي الذي استضاف أيضاً العرض العالمي الأول للفيلم يوم 29 أكتوبر، وأعلنت لجنة التحكيم إن فيلم فيلا 69 استحق الجائزة لـ"تصويره عائلة في المجتمع المصري المعاصر تمر بأزمة، من وجهات نظر مختلفة وبحب وفكاهة وتسامح".
وكانت أيتن أمين قد فازت بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلا 69، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من صندوق تمويل هوبرت بالس ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011.