بإيرادات 500 مليون دولار

«Gravity» على قائمة أفضل 10 أفلام في 2013

فن

الخميس, 28 نوفمبر 2013 09:41
«Gravity» على قائمة أفضل 10 أفلام في 2013ساندرا بولوك
كتب - أحمد عثمان:

استطاع فيلم «Gravity» الذي أنتجته شركة «وارنر بروس بيكتشرز» ويعرض حاليا أن يحقق إيرادات أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العمومي وبهذا النجاح الدولي يحتل الفيلم الآن المركز الثامن في قائمة الأفلام الأكثر نجاحا في عام 2013 والمركز الخامس في أمريكا.

فيلم «Gravity» الذي أخرجه الفونسو كوارون استطاع أن يحقق إيرادات 240.6 مليون دولار محليا، بينما حقق 274.3 مليون دولار علي المستوي الدولي، ليصبح مجموع إيراداته في جميع أنحاء العالم 515 مليون دولار، ومازال يتقدم، من البداية حق الفيلم رقما قياسيا في إيرادات افتتاحه محليا ودوليا،وكان آخرها في انجلترا ليصير الفيلم الآن الأعلي ايرادات علي الإطلاق عالميا في تاريخ نجميه الحاصلين علي الأوسكار ساندرا بولوك وجورج كلوني.
نتائج شباك التذاكر لشاشات IMAX هي أيضا قوية جدا مع ما يقدر بإيرادات 47.1 مليون دولار محليا و24.2 مليون دولار في 42 دولة في الخارج ليصبح المجموع العالمي حتي الآن 71.3 مليون دولار وبالإضافة الي ذلك تواصل تقنية ثلاثي الأبعاد لتكون الخيار الأغلب لمعظم رواد

السينما الذين يرغبون في تجربة القصة بأكثر وسيلة مبهرة ممكنة حيث تمثل مبيعات ثلاثي الأبعاد 81٪ من شباك التذاكر محليا ووصلت الي 80٪ دوليا.
في الفيلم تؤدي ساندرا بولوك دور «ريان ستون» المهندسة الطبية الماهرة التي تقوم بأول مهمة مكوكية لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي «جورج كلوني» الذي يقود آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن الرحلة الروتينية في القضاء تتعرض لكوارث، ويتم تدمير المكوك، ويصبح كوالسكي وستون وحدهما وغير مرتبطين بأي شيء فيحتميان ببعضهما البعض ويواجهان الظلام، حيث لا يحيط بهما شيء سوي صمت يصم الآذان ويوحي بأنهما قد فقدا أي صلة بالأرض أو أي فرصة للإنقاذ. يتحول الخوف الي حالة من الذعر في كل جرعة يستنشقانها من الهواء تستنفد ما تبقي من الأكسجين القليل، والطريقة الوحيدة للعودة الي الوطن قد تكون بالخروج الي الفضاء المرعب.
«Gravity» هو الفيلم الحاصل علي 3 ترشيحات للأوسكار ومخرجه ألفونسو كوارون، مخرج فيلم «Harry Potter and the Prisoner of the Azkaban» وفيلم «Children of Men».