"اللي بني مصر" تنتقد التراجع الذي وصل اليه المجتمع المصري

فن

الخميس, 14 نوفمبر 2013 11:10
اللي بني مصر تنتقد التراجع الذي وصل اليه المجتمع المصريمدحت تيخة
كتب – علاء عادل:

يواصل فريق عمل مسرحية «اللي بني مصر» البروفات علي المسرح العائم، استعداداً لعرضه منتصف الشهر الجاري، وتدور أحداثه في إطار فانتازيا حول عودة طلعت حرب الي الحياة مرة أخري، في 2013 ويري التردي الذي وصل ايه المجتمع.

والعمل بطولة الفنان كمال أبورية ويشاركه مجموعة من الشباب منهم مدحت تيخة وهشام اسماعيل وتأليف محسن مصيلحي، وإخراج إسلام إمام الذي تحدث الي «الوفد» نافياً ما تردد حول تغير اسم المسرحية، وقال: اسم

العمل لم يتغير لأنه قائم عليه الأحداث التي تدور بعد ثورة يناير حول شخصية طلعت حرب الذي يبعث للحياة من جديد ويقابل جيل الثورة وينتقد ما وصل اليه حال المصريين والمؤسسات التي قام ببنائها.
وأضاف: طلعت حرب هو المؤسس الحقيقي للبلد حيث هو من أسس بنك مصر لمساعدة الاقتصاد المصري وستوديو مصر واستخدامه للفن في رفع الاقتصاد الوطني،
ومصر للتأمين وللطيران وغيرها من المشاريع التي أسست الدولة الحديثة لمنافسة الاقتصاد الاجنبي.
وأشار «إمام» الي أنه قام باختيار اجيال مختلفة لتقديم الشخصيات، ليوضح الفرق بين الجيلين والتغير الذي طرأ علي المجتمع عن طريق أسلوب التمثيل المختلف بين الفنان كمال ابو ريه الذي يجسد شخصية طلعت حرب والشابين مدحت تيخة وهشام اسماعيل اللذين يرافقاه أثناء رحلته.
وواصل حديثه قائلاً: طبيعة الجيلين أصبحت مختلفة حيث أصبح الشباب أسرع في كل شيء: في التمثيل والتفكير والحياة، وهذا ما يحدث في العمل حيث ينظر طلعت حرب الي الناس علي أنهم أصبحوا مجموعة من الحثالة.