رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوبرا تستقبل أولى عروض المتروبوليتان غداً

جانب من العرض
جانب من العرض

للعام الرابع على التوالى تبدأ دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم فى استقبال أولى حفلات النقل الحصرى المباشر للموسم الجديد من المتروبوليتان الأمريكية بعرض "أوبرا أويوجين أونيجين" للموسيقار الروسى العالمى تشايكوفسكى.

ويقدم العرض كإنتاج جديد يعرض لأول مرة فى السابعة من مساء السبت 5 أكتوبر على المسرح الصغير، وتدور قصة العرض حول رغبة تاتيانا فى الزواج من أويوجين لكنه يفضل أن تستمر علاقتهما كأصدقاء وبعد زواجها يكتشف حبه لها .
الجدير بالذكر أن البث المباشر هذا الموسم يشهد نقل أربعة أوبرتات إنتاج جديد تقدم لأول مرة هى: "أويوجين أونيجين لتشايكوفسكى، فالستاف لفيردى، الأمير إيجور لبرودوين وويرثر لماسينيه بالإضافة إلى ستة أوبرتات يعاد إنتاجها هى:"الأنف لتوستاكوفيش، توسكا لابوهيم لبوتشينى، روسالكا لديفورجاك، هكذا يفعلن جميعاً لموتسارت، لاسينيرينتولا لروسينى.
ويأتى تجديد رخصة النقل الحصرى والمباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان فى إطار التواصل بين الأوبراتان وبهدف إيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي فى مصر وللتعريف بثقافات العالم المختلفة من خلال خطة ترسخها إدارة الأوبرا وتتوافق مع أهدافها لإثراء الحياة الفنية فى مصر .
المعروف أن التقنية التي تنقل بها العروض عالية الجودة وتتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير ليشعر المشاهد أنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا، ووضعت دار الأوبرا المصرية جميع الاحتياطيات والمواصفات العالمية المتعارف عليها فى هذا المجال من أجل ضمان جودة البث.