رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاريسون فورد ينتقد أفلام الخيال العلمي

انتقد الممثل الأمريكي الشهير هاريسون فورد في آخر تصريحات له أفلام الخيال العلمي والأكشن لأنها لم تعد تمثل الواقع بالإضافة إلى أن الجمهور الآن أصبح ينظر إليها باعتبارها عنيفة للغاية وغير مرغوب فيها، وأضاف أنها تفتقد إلى المعنى الإنساني في موضوعاتها.

وقال فورد البالغ من العمر 68 عاما أنه بفضل التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في إخراج أفلام الخيال العلمي التي تساعد على تصوير أشياء تخيلية لم تخطر على ذهن أحد أصبحت تلك الأفلام منافية للواقع بشكل كبير، فعلى سبيل المثال يصبح أمام البطل مئات الأعداء والأشرار .
كما انتقد فورد بشدة تلك الأفلام وضرب العديد من الأمثلة على الأفلام الحالية مثل فيلمي "Avatar" و "Transformers ". وهي الأفلام التي اعتمدت بشكل كبير على تكنولوجيا الجرافيك
والأبعاد الثلاثية.
وعلى الجانب الآخر وجهت إليه العديد من الانتقادات بعد هذه التصريحات في ظل قيامه بتصوير فيلم جديد يصنف من ضمن أفلام الخيال العلمي والذي يحمل اسم "Cowboys and Aliens" والذي يقوم فيه بتجسيد دور راعي بقر يحارب المخلوقات الفضائية؛ وقد رد فورد على تلك الانتقادات بقوله إن هذا الفيلم الجديد فكرته مختلفة وجديدة كليا، فهو في بدايته يتحدث بشكل رائع عن رعاة البقر إلى أن يتحول الأمر إلى تشويق رائع على مدار أحداث الفيلم.