رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النحاتون يبدعون فى أول سمبوزيوم لنحت الحديد

مسرح

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:51
النحاتون يبدعون فى أول سمبوزيوم لنحت الحديدبوستر السمبوزيوم
خاص - بوابة الوفد:

انطلقت فعاليات الحدث الفني المنتظر "سمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الأول" بحديقة متحف محمود مختار بالجزيرة، بحضور الفنان د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في حدثٍ يُعد الأول من نوعه في مصر، شهده حشد من الفنانين والنقاد والإعلاميين.

وبدأت فعاليات السمبوزيوم بلقاء مفتوح جمع د. صلاح المليجي بأعضاء لجنة التحكيم، واللجنة المنظمة، والفنانين المشاركين، والصحفيين، وحرص خلاله على تقديم الدوافع الفنية والثقافية لهذا الحدث الكبير الذي يأتي في إطار هذا التعاون المثالي بين قطاع الفنون التشكيلية والبنك التجاري الدولي CIB في ثالث تعاون بينهما، معرباً عن سعادته بهذا التجمع

الفني الراقي، الذي يأتي في نفس الوقت مواكباً لذكرى ميلاد نحات مصر الأول محمود مختار (10 مايو1891)، وقد كشف المليجي في سياق حديثه إلى تخطيط القطاع لتحويل هذا السمبوزيوم إلى حدثٍ دولياً بدءاً من دورته القادمة.
ويستمر السمبوزيوم حتى 9 مايو المقبل، ويشارك بهذه الدورة المميزة والمُرتقبة 10 من النحاتين المصريين هم: "أحمد عبدالفتاح، أحمد موسى، أسعد سعيد فرحات، طارق الكومي، طه نصر، عبده رمزي، عُلا موسى، كمال الفقي، هاني السيد، هشام عبدالله".
وتشكلت لجنة تحكيم لاختيار أعمال الفنانين المشاركين برئاسة د. أحمد سطوحي، وعضوية د.شمس القرنفيلي القوميسر العام، والفنان عمر طوسون القوميسير التنفيذي ود.محمد رضوان ود.سعيد بدر، أما اللجنة المنظمة فبرئاسة د. صلاح المليجي, أ. أحمد عبد الفتاح، ا. داليا مصطفى، د. شمس القرنفيلي, الفنان عمر طوسون.
جدير بالذكر أن هذه الدورة الأولى من عمر السمبوزيوم تُكرم وتحتفي بالنحات المصري الكبير الراحل الفنان صلاح عبدالكريم الذي يُعد أول من استخدم خردة الحديد في تشكيل أعماله النحتية الرائعة والتي ذاع صيتها محلياً وعالمياً، حيث تم عرض مجموعة من أهم أعماله في هذا المجال من مقتنيات قطاع الفنون التشكيلية، كم تم طباعة مجموعة من أعماله على تي شيرتات يرتديها الفنانون المشاركون أثناء فترة السمبوزيوم في تقليد جديد لم يحدث من قبل فى فعاليات القطاع.