رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان طنجة السينمائى

مسرح

السبت, 27 أبريل 2013 14:36
افتتاح الدورة السادسة من مهرجان طنجة السينمائىجانب من حفل الافتتاح
كتب- محمد فهمى:

انطلقت أول أمس فعاليات الدورة السادسة من مهرجان طنجة السينمائي الدولي وسط أجواء من الاحتفاليات في مدينة طنجة عروس شمال المغرب  وأستقبال كبير لضيوف المهرجان .

وبدأ حفل الأفتتاح بتكريم نجم المغرب الأول الفنان محمد حسن الجندي والذي لعب العديد من الأدوار في الأفلام والمسلسلات المغربية والعربية  وكان أبرزها فيلم " الرسالة " للمخرج مصطفى العقاد .
وأكد المخرج أحمد قاسم المدير الفني لمهرجان طنجة السينمائي الدولي خلال الحفل حرص المهرجان هذا العام على وجود أفضل الفنانين في الوطن حيث يكرم المهرجان هذا العام الفنان الكبير

محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة ومن المغرب الفنان محمد حسن الجندي .
وأضاف قاسم أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة حيث ينتقل المهرجان من مرحلة المحلية إلى الدولية بمشاركة مجموعة من الأفلام الدولية في كافة الدول العالم .
وأوضح أحمد قاسم أن لجنة التحكيم المسابقة الدولية للمهرجان في دورتة السادسة تتكون من الدكتور الحبيب الناصري رئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب، والناقد السينمائي جمال جبريل الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط
، وبشرى الغماري رئيسة تحرير مجلة مرايا بالمغرب ، والطاهر العجرودي مدير مهرجان نابل الدولي للسينما العربية تونس .
وعلى نفس السياق قال جمال جبريل عضو في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، أن هذه الدورة بها مجموعة كبيرة من الأفلام من كل أنحاء العالم، وعن المشاركات العربية أوضح أن هناك 3 أفلام مصرية، وفيلم كويتي، وفيلم أردني واخر جزائري بالإضافة إلى أفلام مغربية عديدة.
وأعرب  الفنان  المغربي محمد حسن الجندي عن  سعادته بالتكريم من مهرجان طنجة السينمائي الدولي في دوتة السادسة ، وأوضح حرصه على التكريم من المهرجان وذلك بسب العمل الكبير الذي تقوم به إدارة المهرجان ، واختتم حفل الأفتتاح بتقديم فقرة موسيقية مغربية تعبر عن ثقافة شمال المغرب.