عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المخرجات يخطفن الأضواء في "كان"

هيمنت أفلام المخرجات على الايام الاولى من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث قدمن حكايات عن القتل والبغاء والاغتصاب والانتحار وذلك بعد أن خلت المسابقة الرسمية للمهرجان العام الماضي من أي مشاركة نسائية.

وعرضت ثلاث من بين أربع مخرجات تتنافسن على جائزة السعفة الذهبية المرموقة لأفضل فيلم في كان أفلامهن أمام الصحفيين في أول يومين بالمهرجان وعلى الرغم من انقسام ردود فعل النقاد على الافلام وتنوع أساليبها الا أنها اشتركت كلها في تقديم صورة مزعجة عن العالم.

والمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين هي أحدث المشاركات في المسابقة الرسمية هذا العام حيث عرض فيلمها (بوليس Polisse) يوم الجمعة وهي دراما نقدية حول فريق من ضباط الشرطة في وحدة حماية الاطفال.

والفيلم مستوحى من قصص واقعية ويقدم

صورة قاتمة لاستخدام الاطفال في المواد الاباحية والانتهاك الجنسي وزنا المحارم ويوضح كيف يكافح رجال الشرطة للفصل بين حياتهم الشخصية والمهنية وفي نهاية الامر يفشلون.

وقبل ذلك عرض فيلم المخرجة الاسترالية جوليا لي وهو بعنوان (الجمال النائم Sleeping Beauty) وتدور أحداثه حول طالبة تتحول الى ممارسة نوع غريب من البغاء كما عرض فيلم الاسكتلندية لين رامساي (يجب أن نتكلم بشأن كيفين We Need To Talk About Kevin) ويدور حول علاقة متوترة بين أم وابنها.