رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. فعاليات مؤتمر جائزة آل مكتوم للتصوير

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من كبار المسئولين في قطاعي الثقافة والفنون في جمهورية مصر العربية وممثلي وسائل الإعلام المختلفة مساء أمس في قاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل.

وبدأ المؤتمر بكلمة شكر من الفنان أيمن لطفى للحضور من الفنانين والمثقفين ومجلس أمناء الجائزة مشيرا أن مصر منارة الفن فهم جاءوا من فرنسا إلى مصر ثم متجهون إلى ألمانيا وهم يقيمون بزيارات ليقوموا بتعريف العالم بالجائزة .
ورحب الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجميع فريق عمل الجائزة وأشار إلي أنها من أهم الجوائز الدولية التي يسعى من خلالها لتعزيز أطر التعاون والتكامل مع دولة الإمارات.
وقال على خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة أنهم يستعدون لإنشاء قاعدة عالمية للمصورين مقرها دبى تقدم كافة

سبل الدعم والمتابعة فى سبيل تحقيق أعلى درجات الأحترافية ,موضحاً أن قيمة جائزتها الكبرى 120 ألف دولار.
واختتم أيمن لطفى المؤتمر بتسليم الأمين العام والأمين المساعد دروع تذكارية معلناً عن عقد مؤتمر صحفي قريباً بمدينة الإسكندرية يوم 18 نوفمبر بمركز الحرية للإبداع.
يذكر أن الجائزة أطلقت في شهر مارس من العام الماضي فى احتفال كبير بمدينة دبى ليكون تجمع ثقافى كبير يجمع الفنانين التشكليين بجميع أنحاء العالم  وبلغ عدد الدول المشاركة في المرحلة الأولى من المسابقة 99 دولة ، كما شارك في المرحلة الثانية  69دولة.