رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يحيى الفخرانى: هذه شروطى لتجسيد شخصية مبارك

مسرح

الأحد, 11 نوفمبر 2012 14:48
يحيى الفخرانى: هذه شروطى لتجسيد شخصية مباركالفنان يحيي الفخراني
خاص - بوابة الوفد:

قال الفنان يحيى الفخرانى أنه يقبل تجسيد شخصيه الرئيس  السابق حسنى مبارك من زاويه واحده هى زاويه علاقه الأب بابنه، وكيف تسبب هذا الابن فى ضياع أبيه، مشيرا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بعد مضى وقت كاف، ولابد أن يتأكد بنفسه من حقائق ما حدث وهو أمر  يحتاج فى رأيه إلى وقت كاف.

وأضاف الفخرانى خلال ندوته فى معرض الشارقه الدولى للكتاب أن الدراما تحتاج إلى وقت لرصد ما حدث على حقيقته فى ثوره ٢٥يناير ، مشيرا إلى أن الشاعر ينفعل مع الأحداث فيلقى قصائده أولا بأول؛ أما الفنان الصادق  فيحتاج إلى وقت تكون فيه الرؤية

قد اتضحت؛ وبقدر البعد بين الحدث وبين العمل الدرامى تكون درجه جودته.
واستشهد الفخرانى برائعته يوسف السباعي  فى فيلم "رد قلبى" الذى قد نضحك الآن على بعض مشاهده، بعكس فيلم آه ياليل يا زمن لاحسان عبد القدوس الذى كان أكثر صدقا فى عكس  واقع الثورة .
وذكر الفخرانى أن  نفس الأمر حدث مع شخصيه الملك فاروق الذى أنصفته الدراما بعد سنوات طويله لتكتشف أن مصر كانت فيها مؤسسات وكيانات ديموقراطية نسعى لبنائها الآن .
مشيرا إلى أن الحوارات والخلافات الحالية على كتابه الدستور
دليل صحه، وليس العكس لانها تبين أن هناك من يحاول تمرير شيء وأن هناك من يعترض، مؤكدا انه كغيره من الفنانين يفكر فى الصورة التى سيكون عليها سقف الإبداع فى الممارسة وليس من خلال نص فى الدستور وينتهى الأمر .
واضاف الفخرانى انه لن يغير إسلامه الوسطى الذى تربى عليه وهو فى هذه السن وأنه ليس لديه ما يخجل منه وانه لم يمثل مشهدا مشينا لانه مثل كل المصريين يخجلون من عمل العيب ،مشيرا إلى أن مصر ليس فيها طائفية ونفى أن يكون هناك أيه علاقه بين تمثيله قصص الحيوان فى القرآن  والخواجه عبد القادر وبين صعود الإسلاميين فى مصر لانه يعدها منذ سنوات .
حضر الندوة د. محمد صابر عرب وزير الثقافه ود. أحمد مجاهد رئيس هيئه الكتاب وجمع غفير من رواد المعرض .