رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد عبد الجليل يعود بـ"شهر زاد" على "الهناجر"

مسرح

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 17:44
أحمد عبد الجليل يعود بـشهر زاد على الهناجرالمخرج أحمد عبد الجليل
كتب - محمد فهمى

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والدكتور خالد عبد الجليل رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى الأربعاء المقبل الأوبريت الغنائى "شهرزاد"بمسرح مركز االهناجر من تأليف عزيز عيد وأشعار  بيرم التونسى وألحان سيد درويش  توزيع موسيقى عبد الله رجال، ديكور د. عبد المنعم مبارك، استعراضات د.عاطف عوض بطولة محمد عبد المعطى وأيمن الشيوى ومحمد السعداوى وأحمد أبوعميرة ووائل زكى وناجى ممتاز  ومطربى الأوبرا الشباب رحاب عمر، وليد حيدر ونهاد فتحى، ويضم الأوبريت 15 أشهرها  لحن منها "أنا المصري"  و"أحسن جيوش".

وأبدى المخرج أحمد عبد الجليل حماسه لإعادة تقديم الاوبريت الذى وصفه بأنه " درة "

أعمال الموسيقار سيد درويش فى المسرح، معرباً عن سعادته بتقديمه بمركز الهناجر للفنون نظراً لأهمية إحياء تراث المسرح الغنائى وتقديمه من جديد للأجيال الحالية، وعبر عن تفاؤله لتقديم العمل هذه الفترة وتقبل الجمهور الواعى له خاصة مع وجود فريق عمل متميز.
وأضاف عبد الجليل :" الأوبريت يأتى ضمن مشروع خاص أعمل فيه منذ سنوات من أجل إعادة إحياء تراث المسرح الغنائى المصرى ، وفى هذا الإطار قدمت من قبل أوبريت "يوم القيامة " لبيرم التونسى وزكريا أحمد ، وأوبريت
"الجنية المصرى" لبديع خيرى.
وتدور أحداث الأوبريت حول شهرزاد الأميرة التترية التى تبلغ من العمر 20 عاما، ويحمي مملكتها جيش من المرتزقة من بينهم "زعبلة" الذي ارتحل من مصر وراء حبيبته "حورية"،  وتعجب به الأميرة فترقيه إلى رتبة قائد عام الجيوش وتنتصر جيوش الأميرة بقيادة زعبلة وتحاول شهرزاد إغراؤه لكنه يفضل عليها حبيبته التي تعمل وصيفة في القصر.
وأكد المخرج هشام عطوة مدير مركز الهناجر أن تأجيل افتتاح العرض أكثر من مرة جاء في اطار الحرص على خروجه بأفضل صورة تليق بمثل هذه النوعية من الأعمال التى تتطلب جهد كبير في الاعداد حتى تحقق الإبهار المرجو من تقديمها.
وأوضح عطوة أنه من المقرر افتتاح العرض لمدة 3 ليال ليتوقف بعدها لمدة أسبوع حتى انتهاء موسم الفنون المستقلة ليعود للتقديم بعدها ليستكمل فترة عرضه.