رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيت الفنى يخوض الموسم الشتوى بـ "12 عرضًا"

مسرح

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 14:34
البيت الفنى يخوض الموسم الشتوى بـ 12 عرضًاماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح
كتب - محمد فهمى:

بدأ المخرج شادى سرور بروفات مسرحية "المحروسة والمحروس" تأليف أبو العلا السلامونى، وإنتاج فرقة المسرح القومي خاصة أنه من المقرر افتتاحها أواخر نوفمبر الجاري، بينما يعمل المخرج طارق الدويرى على عرض "ميراث الريح"، من إنتاج القومي أيضا ليعرض تاليا لـ "المحروسة".

ومن إنتاج فرقة الطليعة، تتواصل بروفات عرضين مسرحيين الأول "سلقط وملقط" إخراج إميل شوقى، والثاني "الأبرياء" للمخرج حافظ إبراهيم، أما في فرقة الشباب فيستكمل المخرج خالد عبد الحميد بروفات عرض "شق القمر"  تمهيداً

لعرضه قريباً، وتعمل فرقة "الإسكندرية" حاليا علي الانتهاء من عرض "بصمة" تأليف وإخراج حسام عبد العزيز، ويعقبه عرض من إخراج إيمان الصيرفى لم يتم الاستقرار على اسمه بعد عن الثورة والظروف التى واكبتها.
ومن إنتاج فرقة الساحة يعمل المخرج ممدوح سنجام على مسرحية "بهلوان رغم أنفه" لتعرض فى النصف الأول من نوفمبر، وفى نفس الفترة تفتتح فرقة الغد للعروض التراثية عرض "البيت"
عن نص "بيت برنارد ألبا" إعداد وإخراج "سعيد سليمان".
وعلى مسرح السلام تجرى بروفات مكثفة لمسرحية "الأيام" عن رواية طه حسين، إخراج صلاح الحاج، بطولة مفيد عاشور ومجموعة من أبناء فرقة المسرح الحديث ومن المنتظر افتتاحها خلال أيام على قاعة سيد درويش، ومن إنتاج الطليعة أيضا يضع المخرج إبراهيم الفو لمساته الأخيرة علي مسرحية "عصفور طل من الشباك" من إعداده وإخراجه لتعرض عقب انتهاء ليالي عرض "الأيام".
وعلى مسرح متروبول بدأت فرقة القومى للطفل بروفات عرض "بدر البدور والبير المسحور" تأليف د. سهام عبد السلام وإخراج باسم قناوى، ويليه عرض "الجميلة والوحش" من إخراج محمود حسن .