رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قصة ثوانى" يشارك فى مهرجان بروكسل الدولى

مسرح

الخميس, 25 أكتوبر 2012 12:12
قصة ثوانى يشارك فى مهرجان بروكسل الدولىمشهد من الفيلم
أ.ش.أ:

يعرض الفيلم اللبناني "قصة ثواني" للمخرجة لارا سابا في افتتاح المهرجان الدولي للسينما المستقلة الذي يقام في العاصمة البلجيكية" بروكسل"خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر المقبل.

وقد اختار المهرجان لبنان "نجما" لدورته التاسعة والثلاثين،وتم اختيار"قصة ثواني"ضمن المسابقة الرسمية الدولية للمهرجان، وسيحضر عرض الفيلم مخرجته ،ومنتجته وكاتبة السيناريو نبال عرقجي.
وتضم المسابقة العديد من الأفلام من

بينها "شتاء الغضب"لإبراهيم البطوط من مصرو"الأندلس يالحبيبة"لمحمد نظيف من المغرب و"نيروبي نصف حياة" لديفيد توش جيتونجا من ألمانيا، و"ليلة صمت" لريس جيليك من تركيا و"خارج العالم" لماتيو جيز من كندا،و"كيس طحين" لخديجة لوكلير من بلجيكا .
ويترأس لجنة التحكيم الفلبيني بريانتي مندوزا،وتضم الممثل البلجيكي جان لوك
كوشار والصحفية الفرنسية آن لوريل بيل والممثل البلجيكي فابريس بوتيك،والممثلة البلجيكية إيزابيل دو هيرتوج والصحفي البلجيكي نيكولا كروس والممثل اللبناني شادي حداد.
وكان "قصة ثواني" عرض في 3 أكتوبر الجاري في افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان بيروت الدولي للسينما،ويتناول قضايا اجتماعية في المجتمع اللبناني،في إطار قصة ثلاث شخصيات في بيروت، تتقاطع أقدارها من دون أن تعرف اي منها الأخرى، وتؤثر قرارات كل منها، من حيث لا تدري، في حياة الشخصيات الأخرى.