رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..المركز الكاثوليكى يكرم أسرة الخواجة عبدالقادر

مسرح

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 13:36
بالصور..المركز الكاثوليكى يكرم أسرة الخواجة عبدالقادرجانب من حفل التكريم
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

كرّم المركز الكاثوليكي للسينما المصرية مساء أمس الاثنين أبطال مسلسل "الخواجة عبد القادر" الذي عرض في رمضان الماضي، كأول مسلسل يتم تكريمه من قبل المركز.

وأكد الأب بطرس دانيال رئيس المركز في بداية التكريم أن اختيار مسلسل "الخواجة عبد القادر" جاء لأنه ناقش قضية مهمة، وهى قبول الآخر والحب الحقيقي الذي يبتعد عن المصالح والأهواء، مشيراً

إلى أن المسلسل بالفعل يعد دعوة للحب الإلهي وسيمفونية تخلد الروح والنفس ويناقش الخطاب الديني بشكل موضوعي بعيداً عن التشدد والتزمت.
واعتبر دانيال أن المسلسل طاقة نور في زمن الظلام، لكونه تطرق للحديث عن جوهر الدين الصحيح، وجوهر المواطن المصري، وكيف نتفهم جوهر الرسائل السماوية
على اختلافها ونعيشها على أرض الواقع في حب وسلام.
من جانبه؛ اعتبر الفنان يحيى الفخراني أن التكريم من المركز الكاثوليكي شرف كبير له خاصة أن التكريم جاء عن مسلسل يناقش قضية التشدد لدى المسلمين وطريقة علاجها بالحب الإلهي.
وشهدت الاحتفالية التي أقيمت في قاعة النيل للأباء الفرنسيسكان حضور معظم أبطال العمل وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم، وصلاح رشوان، وسلمى غريب، ومخرج العمل شادي الفخرانى، وأدار الندوة الناقد إمام عمر.